مباراة الزمالك ونهضة بركان
مباراة الزمالك ونهضة بركان


قبل نهائي الكونفدرالية المرتقب| كل ما تريد معرفته عن الزمالك ونهضة بركان

مصطفى محمد السيد

السبت، 18 مايو 2024 - 07:45 ص

تترقب جماهير نادي الزمالك بصفًة خاصة وجماهير الكرة المصرية بوجه عام، المُباراة المُرتقبة بين فريق الزمالك ونظيره نهضة بركان المغربي في لقاء الإياب بنهائي البطولة الإفريقية 2024، الذي يُقام في ستاد القاهرة بعد غد الأحد الساعة 8 مساء بتوقيت القاهرة، وتُعد البطولة التي تُقام حاليًا هى النسخة رقم «21».

وصل نادي الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حقق الفوز على نادي دريمز الغاني في نصف النهائي وتعادل الزمالك أمام دريمز الغاني بلقاء الذهاب وإنتهت المُباراة بالتعادل السلبي على ملعب الزمالك، بينما إنتهى لقاء العودة بفوز الزمالك بثلاثية نظيفة في غانا، بينما وصل نادي نهضة بركان إلى نهائي الكونفدرالية «4» مرات في تاريخه بعدما فاز على إتحاد العاصمة الجزائري في ذهاب نصف النهائي على ملعب المُنافس بالجزائر بنتيجة «3-0» وفاز بنفس النتيجة في مُباراة الأياب أمام إتحاد العاصمة الجزائري في المغرب، وإلتقى نادي الزمالك مع نهضة بركان في لقاء ذهاب نهائي الكونفدرالية يوم الأحد الماضي وإنتهت المُباراة بفوز نهضة بركان «2-1» في المغرب في نسخة 2024، بينما يُقام لقاء العودة المُرتقب على ستاد القاهرة يوم الأحد المُقبل الساعة 8 مساءًا بتوقيت القاهرة. 

وتقدم بوابة أخبار اليوم التقرير التالي لتاريخ لقاءات الفريقان في الكونفدرالية:

◄ عدد ألقاب الزمالك في تاريخ الكونفدرالية:

حقق نادي الزمالك اللقب مرة واحدة في تاريخه عام «2019»، ويسعى الفريق الأبيض في حصد اللقب الثاني له في لقاء الإياب المُرتقب أمام نهضة بركان المغربي.

◄ عدد ألقاب نهضة بركان المغربي في تاريخ الكونفدرالية:

حقق نادي نهضة بركان لقب الكونفدرالية مرتين في تاريخه عامي «2020» و«2022» بينما حقق مركز الوصيف مرة واحدة عام «2019»، ويسعى بطل المغرب لحصد اللقب الثالث له على حساب الزمالك في لقاء العودة المُرتقب بعد غد.

◄ اقرأ أيضًا | نجم الزمالك السابق: نهائي الكونفدرالية يحتاج 11 مقاتلًا في الملعب

◄ هداف الزمالك أمام نهضة بركان في الكونفدرالية:

أحرز الزمالك هدفين فقط في مرمى نهضة بركان المغربي في تاريخ البطولة، حيث سجل اللاعب محمود علاء، وسيف الدين الجزيري «هدف وحيد» لكلًا منهما.

◄ هداف نهضة بركان أمام الزمالك في الكونفدرالية:

أحرز نهضة بركان «3» أهداف فقط في مرمى الزمالك في تاريخ البطولة، حيث سجل اللاعب لابا كودجو، إيوسوفو دايو، عادل تاحيف «هدف وحيد» لكل لاعب.

◄ لقاءات الفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

إلتقى نادي الزمالك مع نهضة بركان المغربي «3 مُباريات» في تاريخ الكونفدرالية، حيث فاز الزمالك في «مُباراة وحيدة»، بينما فاز نهضة بركان في «مُباراتين» فقط.

• الزمالك:

فاز الزمالك على ملعبه «مُباراة وحيدة»، وخسر في «مُباراتين» على ملعب نهضة بركان، ولم يتلقى أي هزيمة على ملعبه. 

• نهضة بركان:

فاز نهضة بركان على ملعبه «مُبارتين»، وخسر في «مُباراة وحيدة» على ملعب الزمالك، ولم يتلقى أي هزيمة على ملعبه.

◄ لقاءات الفريقان في تاريخ نهائي الكونفدرالية:

إلتقى الفريقان مرة واحدة فقط قبل هذا النهائي في تاريخ نهائي الكونفدرالية، بينما حيث إلتقى الزمالك مع نهضة بركان في نسخة «2019»، حيث فاز نهضة البركان على ملعبه في لقاء الذهاب بالمغرب بنتيجة «1-0» وإنتهى لقاء الإياب بفوز الزمالك بركلات الترجيح «5-3» بعدما فاز بنتيجة «1-0» بالقاهرة وتُوج الزمالك بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه، وأقيم لقاء ذهاب نهائي الكونفدرالية 2024 الأحد الماضي وفاز نهضة بركان على الزمالك بنتيجة «2-1» بالمغرب، بينما تُقام مُباراة العودة بعد غدًا الأحد الذي يُحسم فيه من بطل النسخة رقم «21» في تاريخ البطولة.

◄ أكبر فوز في لقاءات الفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

حقق نهضة بركان أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقان بنتيجة «2-1» في المُباراة التي أقيمت الأحد الماضي في ذهاب نهائي الكونفدرالية 2024.

◄ أهداف الفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

• أحرز فريق الزمالك «هدفين» في مرمى نهضة بركان في تاريخ البطولة، بينما أحرز فريق نهضة بركان «3» أهداف بمرمى الزمالك في تاريخ البطولة.

• أحرز الزمالك «هدف وحيد» من ضربة جزاء، بينما أحرز نهضة بركان «هدف وحيد» أيضًا من ضربة جزاء.

◄ البطاقات الصفراء للفريقان في تاريخ الكونفدرالية:

حصل فريق الزمالك على «7» بطاقات صفراء أمام نهضة بركان، بينما حصل فريق نهضة بركان على «5» بطاقات صفراء أمام الزمالك.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة