الدكتور رضا حجازى واللواء عادل الغضبان خلال تفقدهما أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى
الدكتور رضا حجازى واللواء عادل الغضبان خلال تفقدهما أعمال امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى


مراجعات نهائية مجانية.. استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة

فاتن زكريا

السبت، 18 مايو 2024 - 04:10 م

أكد الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اهتمام الوزارة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشددا على أن الامتحانات ستكون منضبطة وتأتي مطابقة للمواصفات الامتحانية للعام الماضي، وخالية من التعقيد والألغاز.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة قامت بعمل مجموعات المراجعة النهائية المجانية ليتم من خلالها العديد من المراجعات لتدريب الطلاب على أساليب الامتحانات، وكيفية استخدام البابل شيت، مضيفا أن الوزارة أنتجت فيديو توضيحي لطريقة كتابة البيانات والإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، موجهًا الطلاب بالاهتمام ومراعاة الدقة في كتابة البيانات بورق الإجابة.

وكان قد قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد بتفقد أعمال امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بمدرسة بورسعيد الثانوية بنات، حيث يؤدي بها عدد ٥٩١ طالبة بالصف الثاني الثانوي، و٦٦٠ طالبة بالصف الأول الثانوي.

واستهل الوزير والمحافظ جولتهما داخل المدرسة بتفقد عدد من لجان الصف الثاني بالمدرسة أثناء امتحان مادة اللغة العربية على التابلت، حيث اطمأن من الطلاب على مستوى الامتحان، ووضوح الاسئلة، كما اطمأن على عدم وجود أي مشكلات واجهت الطلاب أثناء أداء الامتحانات من خلال التابلت.

ووجه الوزير بتوفير المناخ المناسب داخل اللجان وتوفير احتياجات الطلاب وتيسير أداء الامتحانات، مع الالتزام الكامل بكل التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

كما تفقد الوزير ومحافظ بورسعيد القوافل التعليمية داخل المدرسة، التي تقدم المراجعات النهائية لطلاب شهادة الثانوية العامة مجاناً، بجميع الشعب العلمية والأدبية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة