آرسنال
آرسنال


فرص آرسنال للتتويج بلقب البريميرليج

رياض محمد جعيصة

السبت، 18 مايو 2024 - 05:28 م

يحتاج نادي آرسنال إلى معجزة لخطف لقب الدوري الإنجليزي لموسم 2023/2024 من مانشستر سيتي الذي تربع على صدارة البريميرليج قبل جولة واحدة من جولة الحسم.

وتتجه أنظار الساحرة المستديرة صوب ملعب "الاتحاد"، الذي يستضيف مباراة مانشستر سيتي ووست هام يونايتد في جولة الحسم في الدوري الإنجليزي، والتي ستحدد الفائز بلقب البريميرليج لهذا الموسم.

ويتصارع مانشستر سيتي وآرسنال على لقب البريميرليج حتى الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، بعد أن خرج ليفربول من السباق في الجولات الأخيرة.

ويتربع مانشستر سيتي على صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 88 نقطة في صدارة الدوري الإنجليزي متقدما بفارق نقطتين عن الوصيف آرسنال (86 نقطة)، لتشتعل المنافسة على لقب البريميرليج لتكون الإثارة حاضرة في الجولة الأخيرة.

وفي الجولة الأخيرة من البريميرليج، مانشستر سيتي يواجه وست هام يونايتد على ملعب "الاتحاد"، في المقابل يلتقي آرسنال مع إيفرتون على ملعب "الإمارات"، والمقرر إقامتها في توقيت واحد يوم الأحد.

ماذا يحتاج آرسنال لحسم لقب البريميرليج؟

أصبح الآن التتويج بلقب البريميرليج في يد أبناء بيب جوارديولا، حيث يحتاج السيتي إلى الفوز في الجولة الأخيرة من أجل حسم لقب  الدوري الإنجليزي للمرة الرابعة على التوالي، دون النظر إلى نتيجة مباراة آرسنال وإيفرتون.

وإذا فاز السيتي على وست هام سيحتفل في ملعبه ووسط جماهيره بالتتويج بلقب البريميرليج للمرة الرابعة على التوالي في إنجازا تاريخيا لم يحدث من قبل.

في المقابل يجب على آرسنال الفوز أولا على إيفرتون، في نفس التوقيت يحتاج إلى سقوط مانشستر سيتي أمام وست هام يونايتد سواء بالتعادل أو الهزيمة الأمر الذي يعد صعبا لأن السيتي يخوض المباراة وسط ملعبه وأمام جماهيره.

كما أن فارق الأهداف يلعب لصالح آرسنال بـ61 هدفًا مقابل 60 لمانشستر سيتي، مما يعني أن أي تعادل للسيتي مع فوز الجانرز، سيتجه لقب البريميرليج إلى ملعب "الإمارات".

في حال فوز آرسنال سيرتفع رصيده إلى 89 نقطة، في المقابل إذا تعادل مانشستر سيتي سيصبح رصيده 89 نقطة أيضا، وقتها يتم الاحتكام إلى فرق الأهداف الإجمالي الذي يكون في صالح الجانرز.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة