كلوب
كلوب


رسائل مؤثرة من كلوب في خطاب الوداع بعد السنوات التسع داخل ليفربول: أنا واحد منكم

ناجي أبو مغنم

الأحد، 19 مايو 2024 - 09:17 م

انتهت فترة التسع سنوات التي لا تنسى للمدير الفني لنادي ليفربول الإنجليزي بالفوز 2-0 على ولفرهامبتون واندررز، حيث احتفل الموقع الرسمي للريدز بختام مشوار مدرب الفريق، قائلا: تم تسليم سبع جوائز كبرى ومئات الذكريات على مدار فترة هي الأطول في النادي منذ الأسطوري بوب بيزلي.
وفي حديثه إلى الجماهير بعد المباراة، قال كلوب عن مشاعره: "أنا مندهش تمامًا، اعتقدت أنني ممزق بالفعل، لأكون صادقًا، لكنني لست كذلك. أنا سعيد للغاية، لا أستطيع أن أصدق ذلك.
وتابع كلوب: أنا سعيد جدًا بكم جميعًا، بالأجواء، بالمباراة، بكوني جزءًا من هذه العائلة، وكيف احتفلنا بهذا اليوم. إنه أمر لا يصدق. شكراً جزيلاً."
وأضاف: "لا يبدو الأمر وكأنه النهاية، بل يبدو وكأنه البداية لأنني رأيت اليوم فريق كرة قدم يلعب مليئًا بالمواهب، ومليئًا بالشباب، ومليئًا بالإبداع، ومليئًا بالرغبة، ومليئًا بالتطلع لمزيد من الألقاب. هذا جزء من التطوير الذي قمت به، وهذا ما تحتاجه بوضوح.
وأردف: هذا النادي في لحظة أفضل من أي وقت مضى؟ ربما في أي وقت مضى، مضيفا: "لدينا هذا الملعب الرائع، لدينا مركز التدريب الرائع هذا. نحن معك – القوة العظمى في كرة القدم العالمية. 
وواصل كلوب: "نحن نقرر ما إذا كنا قلقين أو متحمسين. نحن نقرر إذا كنا نؤمن أو لا نؤمن. نحن نقرر إذا كنا نثق أو لا نثق. ومنذ اليوم وأنا واحد منكم ومازلت أؤمن بكم. سأظل مؤمنًا بنسبة 100%».
وكانت كلمات كلوب الأخيرة: "أنا واحد منكم الآن.على سترتي مكتوب "شكرًا لك لوف" و"لن أمشي وحدي مرة أخرى أبدًا". شكرا لك على ذلك! أنتم أفضل الناس في العالم. شكرًا لك!"
وقبل انطلاق المباراة، قامت جماهير نادي ليفربول الإنجليزي المحترف في صفوفه الفرعون المصري محمد صلاح، بتنظيم "تيفو" ضخم في مدرجات أنفيلد يحمل اسم مدرب الفريق الذي يرحل بعد نهاية الموسم الجاري يورجن كلوب وذلك قبيل بدء مباراته الأخيرة على رأس القيادة الفنية للفريق.
وردد جماهير الريدز نشيد الفريق "لن تسير وحدك"، من أجل التأكيد على بقائه في ذاكرتهم، حتى وإن رحل عن الفريق لتدريب فريق آخر أو اعتزال عالم التدريب نهائيا.
وتفاعل المدرب الألماني مع جماهير الفريق الذي قاده فنيا طيلة 9 سنوات، وتبادل معهم التحايا وبدا عليه التأثر بمشاهد الوداع الأسطورية، التي تمثل خير ختام لمشواره مع الفريق.
ويخوض يورغن كلوب مباراته الأخيرة مع ليفربول في مواجهة ولفرهامبتون، على ملعب "أنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 (الأخيرة) من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ".
وكان كلوب أعلن في يناير الماضي قراره بالرحيل عن ليفربول قبل نهاية عقده، بعد قضاء 8 أعوام ونصف العام مع الفريق، وقضى كلوب أغلب أوقات الأسبوع الماضي يودع الموظفين والزملاء، كما قام اللاعبون بتوديعه في حفل عشاء يوم الخميس الماضي.
ويتواجد ليفربول حاليا في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة، ليكتفي فقط بالعودة للعب في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما غاب عنها في النسخة الأخيرة.
يذكر أن بطولة كأس كاراباو كانت اللقب الوحيد لكلوب في آخر مواسمه مع ليفربول، حيث ودع مسابقتي الدوري الأوروبي وكأس الاتحاد الإنجليزي من الدور ربع النهائي.
وتولى كلوب قيادة ليفربول في أكتوبر 2015، وتوج معه بـ8 ألقاب، ليسهم في استعادة الفريق بريقه على الصعيدين المحلي والقاري.
وكان ليفربول يحلم بأن يتوج بلقب الدوري للمرة الـ20 في تاريخه والثانية مع كلوب، غير أن تراجع نتائجه بشكل مفاجئ في الأسابيع الأخيرة تسبب في ابتعاده عن صراع المنافسة على اللقب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة