تركيز من جانب لاعبى الزمالك قبل انطلاق النهائى
تركيز من جانب لاعبى الزمالك قبل انطلاق النهائى


ليلة الكونفيدرالية

ساعات الاستنفار والترقب تشعل أجواء الزمالك فى الشارع والاستاد

ياسر عبدالعزيز

الأحد، 19 مايو 2024 - 09:20 م


فى أجواء مفعمة بالاستنفار والترقب فى الشارع والاستاد جهز الزمالك نفسه فى الساعات الأخيرة التى سبقت نهائى الكونفيدرالية.. سيطر الحماس على معسكرى الزمالك ونهضة بركان المغربى قبل مباراة الإياب  التى أقيمت مساء أمس باستاد القاهرة الدولى فى نهائى كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.. وكان لقاء العودة قد انتهى بفوز بركان بهدفين مقابل هدف.


وحرص معين الشعبانى المدير الفنى لفريق  نهضة بركان على تحفيز لاعبيه فى المران الأخير بكلمات جوزيه جوميز  المدير الفنى للزمالك، والتى أدلى بها فى المؤتمر الصحفى قبل لقاء الفريقين.


وقال مصدر قريب من نهضة بركان  إن المدرب التونسى التقط كلمات جوميز الذى أشار لأفضلية الزمالك من حيث التاريخ على نهضة بركان، ليحفز لاعبيه..وأكد: «الشعبانى ركز على لغة الخطاب أكثر من التدريبات، لتفادى المزيد من الإصابات فى صفوف المجموعة، لا سيما فى ظل غياب 3 لاعبين محوريين فى مراكز مختلفة».. ويغيب عمر العرجون عن اللقاء  بسبب الإيقاف، بينما تحوم شكوك قوية حول عدم جاهزية الثنائى أسامة المليوى وعبد الكريم باعدى.
وتابع المصدر : «لقد حرص (الشعباني) على رفع معنوياتهم والتأكيد على أنهم سيتوجون باللقب، وتحدث مطولا عن تصريحات مدرب الزمالك».
ووفق المصدر نفسه قال الشعبانى للاعبيه: «لقد دعوتهم لاحترام نادينا ومنحه التقدير الذى يستحقه، أنتم المعنيون بالرد على جوميز بالأداء خلال المباراة والتتويج بالبطولة».
وزاد الشعبانى: «أعتقد أن هذا التصريح وحده يكفيكم لتؤكدوا أن العبرة بالحاضر، والحاضر يقول إن بركان جدير بالاحترام، بفضل بطولاته القارية فى السنوات الأخيرة». وتابع المصدر : «مفعول تصريحات مدرب الزمالك كان قويا على لاعبى بركان، الذين تحمسوا وتعهدوا بالرد فى الملعب».
وقال البرتغالى جوزيه جوميز  إن مباراة نهضة بركان صعبة جداً، وفريق نهضة بركان منافس قوى..وأضاف المدير الفنى فى المؤتمر الصحفى :» شيكابالا خارج قائمة اللقاء للإصابة، وكلا الفريقين وصلا للنهائى من قبل، ونستطيع أن نقول أن المباراة حوالى 180 دقيقة والآن نحن بين الشوطين وأمامنا 90 دقيقة فى لقاء الذهاب بمثابة الشوط الثانى«. وتابع :» نعلم أن الزمالك أكبر من نهضة بركان وجميع المشجعين يعلمون ذلك، ونتطلع لقلب النتيجة لمصلحة الفريق من أجل تحقيق الفوز»..وقال جوميز :» لا أقول أن نهضة بركان فريق سيئ ولكنى أقول أن الزمالك كناد أكبر من نهضة بركان ولا أريد تحريف إجابتى«..وأضاف :» نريد مباراة عادلة ، وسنبذل قصارى جهدنا فى اللقاء من أجل حصد اللقب وإسعاد الجماهير»..وتابع جوميز :» نهضة بركان كان أفضل من الزمالك فى بداية لقاء الذهاب، وسجل هدفين ولكن الزمالك نجح فى العودة وتسجيل هدف، وأحترم نهضة بركان ولاعبيه وجهازه الفنى، وأرغب أن تكون هناك عدالة فى المباراة ويربح الفريق الأفضل فى الملعب».. وأضاف جوميز :» أوباما وشلبى عادا للفريق وسيشاركان ، ومتاحين للمباراة  ، والبنينى سامسون لاعب جيد، وأحياناً يشارك فى مركز الجناح ويدخل إلى العمق مثلما حدث فى مباراة دريمز الغانى وسجل هدفًا من نفس المركز»..وتابع المدير الفنى :» وجود ضغط على الفريق أمر طبيعى عندما نصل لهذا المستوى ونخوض نهائى بطولة قارية، ونخوض المباراة فى ملعبنا وأمام جماهيرنا بعد الخسارة بهدفين مقابل هدف، وعلينا أن نبذل قصارى جهدنا فى الملعب»..وفيما يخص استبعاد محمود علاء وبعض اللاعبين قال :» هذا قرارى  ومحمود علاء لاعب كبير جداً، وعندما يكون جاهزا بدنياً سيتواجد مع الفريق». وتابع :»فريق نهضة بركان لديه نقاط قوة، وفى حالة اعتماد الزمالك فقط على خوض مباراة الإياب على ملعبه فسيخسر فريقه المباراة، ولابد من بذل أقصى جهد فى اللقاء».. واختتم المدير الفنى قائلاً:» أتمنى أن تكون المباراة  قوية وممتعة للجميع ويستطيع الزمالك الفوز فى نهاية المباراة».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة