الرئيس الإيراني
الرئيس الإيراني


صيانة الدستور في إيران: النائب الأول للرئيس سيتولى المهام بعد موافقة المرشد الأعلى

مصطفى أحمد

الإثنين، 20 مايو 2024 - 09:07 ص

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن مجلس صيانة الدستور في إيران، أن النائب الأول للرئيس سيتولى مهام الرئاسة بعد موافقة المرشد الأعلى.


وأكدت وسائل إعلام ومصادر إيرانية، وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته، اليوم الإثنين في حادث تحطُم مروحية شمال شرق البلاد، مساء أمس الأحد.

وأفادت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني أيضََا أن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان لقيا مصرعهما بحادثة تحطُم الطائرة المروحية التي كانت تقلهما الأحد.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أعلنت قبل قليل أنه سيتم «خلال دقائق الإعلان رسميََا عن مقتل الرئيس ورفاقه في حادث تحطُم المروحية».


وأكد قائد جيش أذربيجان الشرقية، صباح اليوم الإثنين، أن «بعض جثث ركاب المروحية كانت محترقة ولا يمكن التعرف عليها».

وقال قائد فيلق الحرس الثوري لأذربيجان الشرقية إن «وزير الخارجية ومحافظ أذربيجان الشرقية وممثل خامنئي في هذه المحافظة حاضرين أيضًا على متن هذه المروحية».

وفي وقت سابق الاثنين، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني أنّه «لا توجد أيّ علامة» حياة في حطام المروحيّة التي كانت تقلّ الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومسؤولين آخرين.

وذكر التلفزيون أنّه «عند العثور على المروحيّة، لم تكُن هناك أيّ علامة على أنّ ركّاب المروحيّة أحياء».

وكان قد قال مسؤول لوكالة رويترز للأنباء إن جميع الركاب لقوا حتفهم على الأرجح في حادث تحطم مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأضاف: «طائرة الرئيس الإيراني احترقت بالكامل في حادث التحطم».

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة