سمير غانم ودلال عبد العزيز
سمير غانم ودلال عبد العزيز


«ست أسطورة».. سمير غانم يتحدث عن دلال عبد العزيز قبل وفاتهما

سلمى خالد

الإثنين، 20 مايو 2024 - 12:38 م

نسمع كل فترة عن علاقة حب بين شخصية تدخل التاريخ من شدة عشقهم وترابطهم مع بعضهم البعض، وبالتأكد من هذة العلاقات النادرة علاقة الراحلان الفنان سمير غانم والفنانة دلال عبد العزيز، حيث تعتبر العلاقة بين الكوميديان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز، من أنجح وأشهر العلاقات الثنائية وقصص الحب في الوسط الفني، ورحلا عنا بأجسادهم ولكن ستظل دائما وأبدا روحهما الجميلة الذي ترفرف حولنا بأعمالهم الجميلة.

وبذكرى وفاه سمير غانم اليوم سنعرض لكم أهم تفاصيل حياته مع دلال عبد العزيز:

وجمعت قصة حب بين الفنانة دلال عبد العزيز والفنان سمير غانم، الذي كان يكبرها بأكثر من 20 عاما، فكانت المقابلة الأولى بينهما عندما كانت دلال عبد العزيز في مرحلة الطفولة، وكانت في أحد المصايف مع عائلتها بـ الإسكندرية برفقة المربية الخاصة بها، وعندما رأت سمير غانم، هرولت ورائه مسُرعة من أجل رؤية النجم المشهور، وبعد 15 عاما يتجدد اللقاء بينهما من خلال عمل فنى.

اقرأ أيضا | «المسرحجي».. المسيرة الفنية لـ«سمير غانم» في الذكرى الثالثة لرحيله
 

وبدأت القصة عندما رشح جورج سيدهم، دلال عبد العزيز كبديلة للفنانة آثار الحكيم لبطولة مسرحية «أهلاً يا دكتور» التى يقدمها سمير غانم، وبعدها ذهبت دلال إلى مسرح الهوسابير وبالفعل قدّمت بروفة المسرحية وأعجب الجميع بأدائها.

كانت دلال، تطلب منه أن يعيدها لمنزلها بعد الانتهاء من العرض المسرحي، ومن هنا بدأ سمير غانم يلتفت إليها بصورة ملحوظة، وبعد انتهاء عرض مسرحية أهلًا تزوجت دلال عبد العزيز من سمير غانم في عام 1984، ونتج عن ثمرة حبهما ابنتاهما النجمتان دنيا وإيمى.


وظل الثنائي 4 سنوات يعرضان المسرحية، وتبادلا خلال الكواليس عبارات الحب والإعجاب دون التصريح بأي شىء، ولكن دلال عبد العزيز قررت وقتها الاقتراب منه بصورة أكبر، ورغم أن لديه عدداً كبيراً من المعجبات، إلا أنها قررت أن تهب حياتها لإيقاف شقاوته وإفساد كل مغامراته النسائية، لتكون هي الوحيدة فى حياته، ومن وقتها كانت تلازمه فى الكواليس وخلال العرض المسرحى.

سمير غانم يتحدث عن دلال عبد العزيز

وفى أحد اللقاءات التلفزيونية قال سمير غانم مازحًا إن أفضل طريقة للتخلص من المرأة التى تطارده أن يتزوجها، لذلك قرر الزواج من دلال التى كانت شديدة الغيرة عليه أثناء عملهما معًا فى مسرحية أهلًا يا دكتورة، وبعد انتهاء عرض مسرحية أهلًا تزوجت دلال عبد العزيز من سمير .

كما قال في أحد لقاءته أيضا:" عن مجهود زوجته الراحلة دلال في إتمام الزواج، حيث أكد سمير أنه لولا مجهود دلال في إتمام هذا الزواج لما سعى إليه على الإطلاق، قائلا: «دلال دي أسطورة، اللي نجح جوازنا لحد دلوقت إني مكنتش عاوز اتجوز، دلال اللي نجحت الجواز، هي ست مش سهلة وبتعرف تخطط مظبوط، كانت بتحبني بس كنا أصحاب مش متجوزين فضلت كده كتير لحد ما أخويا مات فوقفت جنبي بجد واكتشفت إنها ست لا يمكن الاستغناء عنها، فروحنا متجوزين فعلى طول جات دنيا ثم إيمي».

دلال امرأة ذكية وشخصيتها قوية، لافتا إلى أنه حذرها من الارتباط به لأنه يكبرها بنحو 20 عاما، لكنها أصرت على الزواج منه، قائلا: «كانت بنت ريفية جاية من الزقايق وبنت ناس ومتواضعة بس قمر.. وأنا حذرتها وقولتلها يا دلال أنا أكبر منك بـ 20 سنة قالتلي ميهمكش.. فطلع كلامها مظبوط.. واكتشفت مع الوقت إن ربنا بيحبني لأني اتجوزت دلال هي فعلا من الستات اللي شخصيتها قوية لدرجة بقيت أسلمها كل المشاكل وهي تحلها».

وكما جمعتهما الحياة جمعهما المرض، بإصابتهما بفيروس كورونا جاءت معاً، ورغم وفاة سمير غانم فى 20 مايو إلا أن أسرتها قررت إخفاء الأمر عن دلال خوفاً من تدهور حالتها الصحية لشدة حبها له.

ولم تعلم الفنانة دلال عبد العزيز، حتى وفاتها، بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذى رحل عن عالمنا فى 20 مايو عام 2021، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوى تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى وتنضم بعدها لفريق عمل المسرحية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة