كيت وينسلت
كيت وينسلت


تكريم كيت وينسلت فى مهرجان ميونخ السينمائي

أخبار النجوم

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 10:27 ص

سارة‭ ‬الفارسي‭ ‬

أعلنت إدارة مهرجان ميونخ السينمائي في دورته الـ41، والذي يقام خلال شهر يونيو المقبل عن تكريم العالمية كيت وينسلت بجائزة “CineMerit” لمساهمتها الإستثنائية في السينما.

وقال مدير المهرجان كريستوف جرونر، والمديرة الفنية المشاركة جوليا فايجل، في بيان مشترك: “يسعدنا انضمام كيت وينسلت إلينا في العرض الأوروبي الأول لفيلم (Lee) في ميونيخ، يقدم الفيلم صورة لشخصية معقدة بشكل رائع، وبما أن مهرجان ميونيخ السينمائي الدولي يدافع عن الديمقراطية والتنوع والوحدة، فإن حضور وينسلت بمثابة تأكيد مؤثر على هذه القيم”.

تم عرض فيلم “Lee” عالميًا العام الماضي في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي العام الماضي، أحداث الفيلم تدور حول حياة إليزابيث ليالتي، تجسدها وينسلت، وهي عارضة أزياء أمريكية أصبحت مراسلة حرب مشهورة لمجلة خلال الحرب العالمية الثانية، تبدأ القصة مع إليزابيث التي تشعر بالضجر من حياتها، وترغب في تجربة شيء مختلف، وفي عام 1942، تحصل لي على فرصة للعمل كمراسلة حرب لمجلة وتسافر إلى إنجلترا، لتقوم بتغطية أحداث الحرب.

تواجه لي العديد من التحديات في حياتها الجديدة، وتتعرض للقصف وترى الموت والدمار، لكنها أيضًا ترى الشجاعة والأمل في من تقابلهم.

لتصبح مراسلة حرب مشهورة، وتكتب عن الحرب بطريقة صادقة وعاطفية، وتلهم قصصها الناس حول العالم، وتساعدهم على فهم الحرب بشكل أفضل.

وفي نهاية الفيلم، تعود لي إلى الولايات المتحدة، لكنها لم تعد هي نفسها بعد، لقد تغيرت حياتها من أجل الحرب.

يعتبر “Lee” أول فيلم روائي طويل للمصورة السينمائية البارزة إلين كوراس، والتي أشادت بما قدمته وينسلت في الفيلم، وهو بطولة جوش أوكونور، ماريون كوتيار، أندريا ريسبورو، آندي سامبرج، نويمي ميرلانت وألكسندر سكارسجارد، وإخراج إلين كوراس، ومن المقرر عرضه في دور السينما يوم 27 سبتمبر.

ويكرم المهرجان أيضاً بجانب وينسلت النجمة جيسيكا لانج بجائزة “CineMerit”.

اقرأ أيضا : دراما أجنبية| كيت وينسلت حاكمة مستبدة فى «The Regime»

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة