صورة موضوعية
صورة موضوعية


تحذير| المكملات التستوستيرون والعواقب الصحية الخطيرة للرجال

إيمان حسين

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 05:51 م

يتوجب على العديد من الرجال الراغبين في اكتساب جسم رياضي مثالي النظر بعناية في ما يتناولونه، فبعضهم يلجأ إلى استخدام المكملات التستوستيرون لتحقيق هذا الهدف، لكن ينبغي على الجميع أن يكونوا على دراية بالعواقب الصحية الخطيرة تناول هذه المكملات.

يسعى الكثيرون لاكتساب جسم رياضي مناسب ومظهر صحي، ولكن بعضهم يقع في فخ استخدام المكملات التستوستيرون كوسيلة لتحقيق هذا الهدف ومع ذلك، يتعين على الرجال فهم العواقب الصحية الخطيرة المرتبطة بهذه المكملات قبل اللجوء إليها.

أحد المخاطر الرئيسية لاستخدام مكملات التستوستيرون هو أنها قد تؤدي إلى تغييرات خطيرة في صحة القلب، يمكن أن تسبب هذه المكملات تضخم القلب وارتفاع ضغط الدم، مما يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالأمراض القلبية.

◄ اقرأ أيضًا | الوباء الصامت.. تأثير انخفاض التستوستيرون على الصحة

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي تناول المكملات التستوستيرون إلى تلف الكبد والكلى بشكل متكرر، مما يعرض الجسم لمخاطر صحية جسيمة.

من الآثار الجانبية الأخرى التي يمكن أن تنجم عن استخدام هذه المكملات، زيادة العدوانية والاكتئاب والقلق، بالإضافة إلى تأثيرها على الحيوانات المنوية وحجم الخصية.

وبالنظر إلى هذه العواقب الصحية الخطيرة، يجب على الرجال أن يتوخوا الحذر ويفكروا بجدية قبل أن يقرروا استخدام المكملات التستوستيرون كوسيلة لزيادة قوة ولياقة أجسامهم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة