البنك الأهلي المصري - أرشيفية
البنك الأهلي المصري - أرشيفية


لدعم المؤسسات الصغيرة في مصر

الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض البنك الأهلي المصري 119.5 مليون دولار

شيماء مصطفى

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 06:55 م

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن تقديم قرض مبدئي بقيمة 119.5 مليون دولار أمريكي (109 مليون يورو) للبنك الأهلي المصري، بموجب هيكل A/B Loan، لاستخدامه في منح القروض للمؤسسات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في مصر.

مصر تفوز بحق تنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في 2027

ويندرج هذا الجزء الأول من القرض ضمن برنامج تمويل أكبر من المتوقع أن يتم تنفيذه على عدة مراحل وهو أول قرض يُقدم لمؤسسة مالية في مصر وفق هيكل A/B Loan، ويتضمن قرض B تم تمويله من مدير الأصول ILX Fund الذي يتخذ من هولندا مقراً له ويركز على دعم أهداف التنمية المستدامة.

ومن المتوقع أن يساعد التمويل المقدم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار، في تعزيز عملية تقديم القروض للقطاع الخاص لدعم التنمية الاقتصادية في مصر، مع تنويع قاعدة تمويل البنك الأهلي المصري ودعم أجندته الخاصة بالشمول المالي.

البنك الأوروبي لإعادة الأعمار يدعم المشروعات الصغيرة في مصر

ويستهدف هذا الخط الائتماني المشروعات التي تديرها أو تمتلكها سيدات أو شباب وخاصة في المحافظات غير المشمولة مصرفيا بالشكل الكافي، وهو ما يتوافق مع سياسات واستراتيجيات الدولة الساعية لتمكين المرأة ومساندة الشباب والتوسع في الخدمات المصرفية خاصة في المناطق النائية.

 البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يتوقع ارتفاع معدل نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4%

يذكر أن البنك الأهلي المصري، أكبر البنوك التجارية في مصر، يتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ عام 2013 في مجالات عديدة تشمل خطوط تمويل التجارة، وخطوط الائتمان التي تدعم الشمول المالي للقطاعات الاقتصادية التي تعاني من نقص الخدمات، ودعم مشروعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وتعد مصر عضواً مؤسساً في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منذ بدء عملياته في مصر عام 2012، حيث استثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أكثر من 11.9 مليار يورو في 178 مشروعاً في مصر، 81% منها تنتمي للقطاع الخاص.

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يتوقع ارتفاع معدل النمو لـ3.4% لدول جنوب وشرق المتوسط

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة