اقبال كثيف على شواطئ الغردقة بالتزامن مع الطقس الحار
اقبال كثيف على شواطئ الغردقة بالتزامن مع الطقس الحار


الحر يستعرض عضلاته

«الأرصاد»: الموجة ليست الأخيرة.. «الصحة» تستعد.. وشواطئ الغردقة «كاملة العدد»

إبراهيم الشاذلي- إسلام محمد- أحمد سعد- محمد متولي

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 07:10 م

« ليست الموجة الأخيرة» .. هكذا وصفت د. منار غانم عضو المركز الإعلامى لهيئة الأرصاد الجوية، موجة الطقس شديدة الحرارة والتى مر منها ٧ أيام متواصلة وتستمر حتى غدٍ ، مع إعلان جهاز التعبئة والإحصاء لمتوسط درجات الحرارة الشهرى الذى سجلته مصر فى عام ٢٠٢٢ وتخطى الـ ٤٢ درجة.


الموجة التى تضرب مصر، يتوقع أن تنكسر حدتها الجمعة القادمة بانخفاض بين ٣ و٥ درجات، وأوضحت د. منار: أن السبب الرئيسي وراء الشعور بهذه الموجة أنها مختلفة عن الموجات السابقة بسبب طول مدتها التى تخطت الأسبوع وغداً تكمل يومها الثامن وتتوقع أن يكون اليوم الأخير، وأوضحت: أن سبب الموجة الحارة هو وجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا خاصة وأن الكتل الهوائية معظمها هوائية صحراوية بدرجات حرارة مرتفعة، وأشارت إلى وجود نشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فتراتٍ متقطعة.

على جانب آخر، ترأس د. خالد عبدالغفار وزير الصحة اجتماع الأمانة الفنية للجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، بالتزامن مع حلول فصل الصيف وإقبال المواطنين على المدن الساحلية والسياحية، فضلاً عن الاستعدادات الجارية لموسم الحج، وأوضح د. حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى للوزارة أن الوزير اطلع على عرض تقديمى حول النظام الوطني لترصد ومكافحة الأمراض الوبائية التى تستهدف منع حدوث الأمراض المعدية والاكتشاف المبكر للأمراض والاستجابة الفورية والتصدي لأحداث الصحة العامة بما يضمن احتواءها ومنع انتشارها من خلال تحديث الخريطة الوبائية لانتشار الأمراض المعدية على مستوى الجمهورية وإصدار دليلٍ إرشادى للتعامل مع الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء. 

وفى ذات السياق، شهدت شواطئ الغردقة إقبالاً كبيراً من المواطنين للهروب من حرارة الجو، حيث تخطت درجة الحرارة 40 درجة مئوية، وعلى الرغم من استمرار موسم امتحانات النقل بالثانوية العامة وامتحانات الشهادة الإعدادية فى شتى المحافظات رفعت الفنادق شعار «الشواطئ كاملة العدد»، وكشف مصطفى نصار مدير أحد الفنادق بالغردقة عن توافد الآلاف من المصطافين على الشواطئ منذ الصباح الباكر بسبب ارتفاع الحرارة، حيث استقبلت الفنادق آلاف الوافدين وفتحت الفنادق حمامات السباحة والشواطئ والألعاب المائية مبكراً للنزلاء .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة