صورة موضوعية
صورة موضوعية


الأونروا تعلن توقف توزيع المساعدات الغذائية في رفح الفلسطينية

وكالات

الثلاثاء، 21 مايو 2024 - 09:03 م

أكدت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى "أونروا"، اليوم الثلاثاء، توقف توزيع المساعدات الغذائية في رفح جنوبي قطاع غزة.

ونشرت الوكالة الأممية على منصة "إكس"، أن "توزيع المواد الغذائية في رفح متوقف حاليا بسبب نقص الإمدادات وانعدام الأمن".

وتابع بيان وكالة "أونروا"، أن "هناك 7 مراكز صحية فقط من أصل 24 مركزاً تابعة للأونروا تعمل. في الأيام العشرة الماضية، لم تتلق أي إمدادات طبية بسبب إغلاق معبري رفح وكرم أبو سالم".

ويشار إلى أنه في 6 مايو الجاري، أمر الجيش الإسرائيلي الأهالي الفلسطينيين في مناطق شرق مدينة رفح الواقعة جنوبي قطاع غزة، بضرورة ترك المناطق التي يعيشون فيها والتوجه لمنطقة المواصي غربي مدينتي رفح وخان يونس.

وبعدها بساعات قليلة، بدأ الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية برية وصفها بالمحدودة شرق مدينة رفح، بعدما اقتحمت آلياته العسكرية معبر رفح الحدودي وهو المنفذ الوحيد بين القطاع والعالم.

وفي السياق نفسه، دعا وزير الأمن القومي الإسرائيلي إلى احتلال قطاع غزة بالكامل، بدعوى أنه من الواجب على إسرائيل السيطرة الكاملة على القطاع، وليس أي جهة أخرى.

سبق لبن غفير أن دعا، يوم الأحد الماضي، رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، إلى إقالة وزير الدفاع، يوآف جالانت، حيث نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، عن بن غفير، دعوته نتنياهو إلى إقالة جالانت، واحتلال قطاع غزة وتهجير سكانها، مناديا بحل "الكابينيت" الإسرائيلي أيضا.

وأوضح بن غفير، أن "بيني جانتس، عضو مجلس الحرب الإسرائيلي، يجب أن يرحل عن حكومة الحرب، التي يديرها نتنياهو، على قطاع غزة، وذلك على خلفية سفره إلى الولايات المتحدة واستضافته الرئيس الفلسطيني، محمود عباس (أبو مازن) في منزله".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة