جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس


شراكة علمية بين جامعتي قناة السويس وبكين لتكنولوجيا المعلومات

محمد عبادي

الأربعاء، 22 مايو 2024 - 02:38 م

أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن تدشين برنامج علمي جديد في مجال الذكاء الاصطناعي، تم الاتفاق علية مع الجانب الصيني وجامعة قناة السويس مُمثله في الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأشار الدكتور ناصر مندور، إلى أن المشروع يهدف إلى ربط الدراسة النظرية بالتدريب العملي من خلال توفير فرص تدريبية للطلاب داخل الصين لمدة ثلاث شهور سنوياً، لافتاً إلى أن المشروع سيدخل حيز التنفيذ بعد إتمام الاتفاق بين الطرفين، مضيفاً أن هذه الشراكة العلمية الجديدة تأتي بهدف خدمة أهداف التنمية الشاملة بإقليم القناة وسيناء.

اقرأ أيضا| قافلة جامعة القناة الطبية تقدم خدمات علاجية مجانية لدور الإيوائية

جاء ذلك، أثناء زيارة الدكتور ناصر مندور والوفد المرافق له إلى الصين، لحضور تدشين الاتحاد الدولي للتعليم المهني، وضم الوفد المرافق لرئيس الجامعة الدكتور حسن رجب المدير التنفيذي المصري لمعهد كونفوشيوس، والدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأوضح الدكتور ناصر مندور، أن هذا الإنجاز يأتي كأحد ثمار اختيار جامعة قناة السويس لتكون ممثلة لمصر، وعضو مؤسس للتحالف الدولي للتعليم المهني الذي يضم 30 دولة على رأسها مصر، و روسيا، وكازاخستان، وماليزيا، والمغرب.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة