اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الاجتماع
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال الاجتماع


أشرف عطية: وضع اللمسات الأخيرة للإنتهاء من مشروع محور بديل خزان أسوان

محمد علي- مصطفي وحيش

الأربعاء، 22 مايو 2024 - 03:58 م

ترأس اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، الإجتماع التنسيقي لوضع اللمسات الأخيرة للإنتهاء من مشروع محور بديل خزان أسوان الحر على نهر النيل.

وذلك تمهيداً للإفتتاح الرسمي له، في منتصف العام الحالي، حيث وصلت نسبة التنفيذ به إلى 98 %، وبتكلفة 1.9 مليار جنيه.

اقرأ أيضاً| محافظ أسوان: توريد 225 ألفًا و427 طنًا من القمح حتى الآن

يأتى ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، بالإسراع بمعدلات العمل بالمشروعات القومية والتنموية، وخلال الإجتماع الذى حضره الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، فضلاً عن مسئولى الجهات التنفيذية المعنية.

وأكد اللواء أشرف عطية، على أن هذا الصرح التنموى الجديد شهد جهود مكثفة من وزارة النقل بقيادة الفريق كامل الوزير، تستحق كل الإشادة والتقدير، ليصبح بذلك ملحمة وطنية عظيمة تضاف لسلسلة الإنجازات التى تشهدها الجمهورية الجديدة فى كافة قطاعات العمل العام، وهوعمل يفتخر به كل مواطن أسواني، لما سيحققه من عوائد إيجابية له، ولحركة السياحة الوافدة للمحافظة.

موضحاً بأنه بالتوازي مع هذه الأعمال العظيمة التى تم تنفيذها في وقت قياسي، وجب علينا أن نتكامل ونتكاتف ونعمل بروح الفريق الواحد لنهو اللمسات الجمالية والحضارية بمحيط هذا المحور، والذى يشهد متابعة من دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبالتنسيق مع وزارة الرى بقيادة الدكتور هانى سويلم، ولتنفذ هذه اللمسات أيضاً بكافة المداخل والمخارج ، مع زيادة المسطحات الخضراء والزراعات المبهرة من الأشجار والجهنميات ذات الألوان الراقية المتنوعة، والتى تتناسب مع طبيعة الطقس وإرتفاع درجات الحرارة .

وأشار أشرف عطية، بأنه يتكامل مع ذلك تنفيذ أعمال الهوية البصرية للمحافظة بإعتبارها براند خاص بعروس المشاتي، علاوة على الجدرايات والإعلانات المضاءة ، وكاميرات المراقبة، واللوحات الإرشادية، ليتم كل ذلك وفقاً لرؤية وفكر متكامل ونموذجى يساهم فى تحويل هذا المشروع إلى بانوراما حضارية ولوحة فنية وواجهة مشرفة تبهر أبناء أسوان وضيوفها وزائريها.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة