أحمد إبراهيم
أحمد إبراهيم


استعدادا لعيد الأضحى..

قبل عيد الأضحى.. افتتاح معرض "خير مزارعنا" في الدقي غدًا

محرم الجهيني

الأربعاء، 22 مايو 2024 - 04:04 م

قال أحمد إبراهيم المستشار الاعلامي لوزارة الزراعة إنه من المقرر افتتاح معرض السلع الزراعية "خير مزارعنا لأهالينا" غدًا الخميس بالمتحف الزراعي بالدقي لتوفير السلع الأساسية للمواطنين مع قرب عيد الأضحى المبارك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

ويقام المعرض على هامش معرض زهور الربيع لتوفير السلع الاساسية للمواطنين من خلال 274 منفذ ثابت ومتحرك في كافة محافظات الجمهورية بالإضافة إلى معارض "خير مزارعنا لأهالينا" بأسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج إلى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية.

وأضاف أحمد إبراهيم ان المعرض يوفر حوالى 200 سلعة من خلال مشاركة 70 عارضا من الهيئات التابعة للوزارة وكذلك بعض شركات القطاع الخاص حيث تم ضخ العديد من المنتجات والسلع بها، بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضا|لقاءات واجتماعات وجولات.. حصاد محافظة المنوفية خلال اسبوع ‎

يذكر أنه يشارك في معرض زهور هذا العام مايزيد على 200 عارض من شركات القطاع الخاص والحكومي، والمجتمع المدني، والتي تعمل في مجالات زهور الزينة والقطف ونباتات الظل، وتنسيق الحدائق والصبارات النادرة.

ويعد معرض زهور الربيع هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تقيمه وزارة الزراعة سنويا وعلى مدار 91 عاما، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق، حيث يشارك فيه كل منتجى الزهور ونباتات الزينة وأصحاب المشاتل وشركات اللاند سكيب ونظم الري الحديث، وكذلك يضم مستلزمات الإنتاج الزراعي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة