وزير السياحة خلال الاجتماع
وزير السياحة خلال الاجتماع


السياحة النيلية تحت التطوير

توفيق أوضاع «الذهبيات» وترخيصها سياحياً

محمد زهير- محمد إسبتان

الأربعاء، 22 مايو 2024 - 07:08 م

بحث أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، سبل تطوير وتعظيم الاستفادة من منتج السياحة النيلية فى مصر خاصة فى ظل تزايد الطلب السياحى.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدورى للوزير، وأشار عيسى إلى استراتيجية الوزارة التى اتخذت من خلالها مجموعة من الإجراءات السريعة،  والحفاظ على وجود المنتج السياحى المصرى لدى منظمى الرحلات الدوليين، والحفاظ على مقاعد الطيران الوافدة لمصر، وهنأ القطاع الخاص على هذا الأداء وطريقة تعاملهم المثالية والذكية فى هذا الإطار.


 وأوضح أن الإيرادات السياحية حققت رقماً قياسياً هو الأعلى تاريخياً خلال الأربع أشهر الأولى من العام الجارى، بجانب نمو أعداد السائحين الوافدين والليالى السياحية مقارباً من الأرقام القياسية للسياحة فى مصر، وتعتبر أعداد السائحين خلال هذه الفترة هى ثانى أعلى رقم بعد عام ٢٠١٠، وأعداد الليالى هى ثانى أعلى رقم بعد عام ٢٠١٣، وأعرب عن أمله بأن يشهد العام الجارى تحقيق مزيد من النمو. 


واستعرض الوزير مستهدفات زيادة أعداد الغرف الفندقية فى مصر وخاصة العائمة منها فى ضوء الطاقة الاستيعابية لنهر النيل وبحيرة ناصر، وبحث الاجتماع رفع جودة التجربة السياحية لمنتج السياحة النيلية فى مصر وتحديد المعوقات والتحديات التى قد تواجهه ومقترحات للتغلب عليها. 
واستعرض محمد عامر رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، مستجدات تنفيذ مسارات العمل المختلفة التى تم وضعها من قبل الوزارة ، وأشار إلى التنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة المنشآت الفندقية وشعبة الفنادق العائمة فيما يخص الضوابط المقترحة من الوزارة لإنشاء منشآت فندقية عائمة جديدة من خلال طرح عدد من الرخص الجديدة. 


وناقش الاجتماع، سبل توفيق أوضاع الذهبيات النيلية العاملة حالياً وخاصة مع بدء الموسم السياحى الشتوى المقبل، وأتفق على أن تقوم غرفة المنشآت الفندقية بعقد اجتماع موسع مع أصحاب الذهبيات لتوعيتهم بضرورة العمل على تقنين أوضاع الذهبيات الخاصة بهم والترخيص السياحى لها، ومنح أصحاب هذه الذهبيات مهلة حتى بداية الموسم الشتوى المقبل لتوفيق أوضاعهم ، ومن المقرر الدفع بلجان من وزارة السياحة والآثار خلال الفترة القادمة وحتى بدء الموسم لمعاينة الذهبيات الموجودة حالياً بين الأقصر وأسوان .  
محمد إسبتان و محمد زهير

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة