صورة موضوعية
صورة موضوعية


يستفيد منه 2000 عامل.. الكيماويات توقع بروتكولًا لتقديم خدمات علاجية

محمد عوض

الأربعاء، 22 مايو 2024 - 08:06 م

أكد الكيميائي عماد حمدي على رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات، أنه تم اليوم  توقيع بروتكولا يقضي بتقديم الخدمة العلاجية لعمال  النقل والهندسة وعمال شركة  للورق والذين تخارجوا الى المعاش المبكر. 

اقرأ أيضًا| وزير التعليم يبحث تنمية قدرات المراهقين وتطوير البرامج التعليمية مع «يونيسف»

وأوضح أن أطراف البروتكول هم : السيد اللواء  جمال عوض رئيس هيئه التامينات الاجتماعية 
و الدكتور محمد ضاحي  رئيس هيئة التأمين الصحى، و المحاسب عماد الدين مصطفى خالد العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الكيماوية والكيميائى عماد حمدي علي  رئيس مجلس إدارة النقابة العامة للكيماويات عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية  الأمين  العام للاتحاد العربى لعمال النفط والمناجم والكيماويات.


و أشار ألى أنه يستفيد من توقيع هذا البروتكول والذى يتم لأول مرة في مصر اكثر من 2000 عامل وقد تم الأتفاق على ان يكون هذا نموذج يحتزى به لكل عمال مصر سواء التابعين للنقابة العامة للكيماويات

او اتحاد عمال مصر.


و ذكر أن هذه الأتفاقية  تقضى  بإن تقوم الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بدفع المقابل النقدى للخدمة العلاجية لهيئة التامين الصحى لمدة خمس سنوات على ان يستكمل العامل دفع القيمة .المستحقة سنوياً بعد هذه السنوات الخمس وهى نسبة الـ 4% من الحد الأدنى للاجر التأمينى حتى بلوغه سن التقاعد التأمينى وفقاً لقانون التأمينات رقم 148.

وذلك لانه وفقاً للتطبيق الحالي لقانون 148 لا يسمح للعامل الذى يخرج للمعاش المبكر قبل سن التقاعد التامينى بالحصول على الخدمه العلاجية التابعه لهيئة التامين الصحى لان المواد من رقم 121 الى 124 لها شروط لاستحقاق المعاش لا تنفذ الا لمن يصل الى سن التقاعد القانوني وبالتالي الذى يخرج الى المعاش المبكر لا يحصل على معاش ولا خدمة التامين الصحي. 

وتابع : لذا كانت هذه هي الأهمية القصوى لهذه الاتفاقية والتي تسمح للعمال بالحصول على خدمة العلاج الصحى حتى بلوغه سن التقاعد التامينى وفقاً لقانون 148.


ووجه الشكر لكل  القيادات المتميزة وعلى رأسهم وزير قطاع الاعمال والذين شاركوا في إتمام هذا الحدث الهام لصالح عمال مصر.
مثمتا جهدهم المتميز ومساعدتهم الكريمة في توقيع بروتكول  لتقديم  الخدمة العلاجية وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس  عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية من اجل حياة كريمة ويعتبر العلاج  الصحى هو من أهم أولويات الحياة الكريمة للمواطن المصرى ومن بينهم السواد الأعظم للشعب المصرى وهم عمال مصر.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة