مصطفى فاروق حفني
مصطفى فاروق حفني


حفني يفوز بأعلى الأصوات في انتخابات غرفة سياحة الغوص

إبراهيم الشاذلي

الخميس، 23 مايو 2024 - 10:15 ص

كشفت نتائج انتخابات غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية عن فوز مصطفى فاروق حفني بأعلى الأصوات عن نشاط السفاري.

وشهدت الانتخابات فوز طارق إسماعيل حلمي وأحمد السيد محمد عن قطاع مراكز الغوص بالبحر الأحمر، بينما فاز طارق محمد البدري وصابر لطفي السيد في جنوب سيناء.

اقرأ أيضأ| انطلاق برنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات البحر الأحمر

 

وفاز بالتزكية في جنوب سيناء عن قطاع السفاري عادل محمد طاهر، وفي قطاع مراكز الأنشطة البحرية محمد خازم صبري ونادر فوزي رضوان.

جرت انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية الخمسة، التي تشمل شركات السياحة، والمنشآت الفندقية، والعاديات والبازارات السياحية، والغوص والأنشطة البحرية، والمنشآت السياحية، أمس، وشهدت إقبالاً متوسطاً نظراً لفوز عدد كبير من أعضاء مجالس الإدارة بالتزكية.

وفي غرفة المنشآت الفندقية فاز 7 أعضاء بالتزكية، وتم إجراء الانتخابات على مقعد واحد فقط. وفي غرفة شركات السياحة، فاز 5 أعضاء بالتزكية، وتم إجراء الانتخابات على 3 مقاعد فقط.

تميزت هذه الانتخابات بتنافس شديد بين أعضاء الجمعية العمومية في انتخابات مندوبي الغرف السياحية لدى الاتحاد المصري للغرف السياحية، والتي ستجرى انتخاباتها في غضون شهر من انتهاء انتخابات الغرف الخمسة.

يتكون اتحاد الغرف السياحية من 5 غرف تشمل الشركات والفنادق والمطاعم والبازارات والغوص، ويضم القطاع السياحي الخاص، ويساعد ويتعاون مع وزارة السياحة والآثار المصرية.

يُذكر أن مصر سجلت خلال العام الماضي نمواً سياحياً بلغ 14.9 مليون سائح، بزيادة قدرها 27% عن العام الأسبق، وتأمل البلاد الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، مع مضاعفة الطاقة الفندقية العاملة إلى 450 ألف غرفة مقارنة بـ200.22 ألف غرفة حالياً.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة