الموسيقار عمر خيرت
الموسيقار عمر خيرت


أحمد غنيم يفتتح ملتقى الفنون الثاني بـ"المتحف القومي للحضارة المصرية"

محمد مصطفى كمال- شيرين الكردي

الخميس، 23 مايو 2024 - 02:15 م

استهل الدكتور أحمد غنيم، الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة المصرية، حفل افتتاح ملتقى الفنون الثاني بكلمة رحب فيها بالحضور، معرباً عن سعادته باستضافة المتحف لفعاليات الملتقى في نسخته الثانية.

أكد الدكتور غنيم على دور المتحف كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، مما جعله قبلة للفنانين والموسيقيين على مستوى مصر والعالم.

وأضاف أن الملتقى كان فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعارف والثقافات، وخلق التواصل المستمر بين الفنانات المشاركات من مختلف أنحاء العالم، وتمكينهن من عرض أعمالهن الفنية.

كما توجه بالشكر للموسيقار عمر خيرت على ما يقدمه من فن راقٍ استطاع أن يغزو به كل بيت مصري، حتى أصبح جزءًا لا يتجزأ من الحضارة المصرية، وأثنى على دور القطاع الخاص ممثلًا في شركة سامسونج مصر ورعايتها للحفل ودعمها لدور المتحف الثقافي والفني.

والجدير بالذكر أن المسرح الكبير بالمتحف القومي للحضارة في الفسطاط  شهد مساء أمس حفلاً موسيقيًا للفنان والموسيقارعمر خيرت، ضمن فعاليات ختام الملتقى الدولي "التمكين بالفن" في نسخته الثانية، التي استمرت لمدة أربعة أيام، من 19 حتى 22 مايو 2024.

سلط الملتقى الضوء على الأعمال الفنية للمرأة، بمشاركة 140 فنانة من 40 دولة حول العالم، وشمل العديد من الندوات والمحاضرات حول الفن الحديث وتطويره، إلى جانب ورش فنية قدمتها مجموعة من الفنانات العالميات، استهدفت دمج الفئات المختلفة من ذوي الهمم في صناعة وتذوق الفن.

وقد شهد ختام الملتقى حضوراً كبيراً، على رأسهم الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والسفير كيم يونجهيون، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، ومجموعة من أشهر الفنانين المصريين والعرب والأجانب، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات العامة ومحبي الفن والموسيقى.

وفي ختام الحفل، قدم الموسيقار عمر خيرت بصحبة فرقته الموسيقية مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية، من بينها "فيها حاجة حلوة"، و"مسلسل مسألة مبدأ"، و"فيلم خلي بالك من عقلك"، التي تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

بهذه الفعالية، يعزز المتحف القومي للحضارة المصرية مكانته كمنارة ثقافية وفنية تجمع بين التراث والإبداع المعاصر، وتساهم في تعزيز التواصل الثقافي والفني على مستوى عالمي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة