مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي
مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي


الأهلي والترجي| نهائي إفريقيا تزينه الأرقام القياسية.. ونظافة شباك الفريقين أبرزها

عبد الرحمن مصطفى

الخميس، 23 مايو 2024 - 04:33 م

يستضيف فريق الأهلي نظيره الترجي التونسي، السبت المقبل، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي، السبت الماضي، على ملعب حمادي العقربي برادس، بالتعادل السلبي، لذلك ستحسم موقعة الإياب بطل النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وتسيطر الأرقام القياسية على المباراة المرتقبة بين الأهلي والترجي،  إذ ينتظر الأحمر تحقيقها مع بداية اللقاء مباشرة، أولها أن نهائي النسخة الحالية يجمع بين أكثر فريقين مشاركة في نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ يلعب الأهلي النهائي السابع عشر، بينما يخوض الترجي النهائي التاسع في تاريخه.

وشارك الأهلي في 6 نهائيات من آخر 7 نهائيات بدوري أبطال إفريقيا على التوالي، إذ غاب فقط عن نسخة 2019، بينما فاز في ثلاث نسخ وخسر مثلهم أيضًا.

ويعد هذا الصدام هو الثالث بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، إذ فاز الأحمر باللقب عام 2012، بينما خسر البطولة عام 2018، عندما فاز ذهابًا 3-1، وخسر إيابًا في رادس 3-0.

ويعد الأهلي، أقل الفرق التي استقبلت أهدافًا في النسخة الحالية من دوري أبطال إفريقيا، إذ سكنت شباكه هدفًا واحدًا فقط، بينما حافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات بالتساوي مع الترجي.

ويسعى الأهلي والترجي، أن يصبح كل منهما أول فريق في تاريخ دوري أبطال إفريقيا يحافظ على نظافة شباكه 10 مباريات متتالية، بينما لم يستقبل حارس مرمى الأهلي مصطفى شوبير أي هدف حتى الآن في البطولة.

بث مباشر مباراة الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة