سفير مصر لدى باريس - جانب من التكريم
سفير مصر لدى باريس - جانب من التكريم


بلدية باريس تكرم سفير مصر بفرنسا لدوره في تسجيل رحلة العائلة المقدسة

محمد زيان

الخميس، 23 مايو 2024 - 10:07 م

كرمت بلدية باريس 16 السفير، علاء يوسف - سفير مصر لدى باريس ومندوبها الدائم باليونسكو - لجهوده في تسجيل رحلة العائلة المقدسة بالمنظمة الدولية. 

 

اقرأ أيضًا| وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيرته الهولندية


شمل التكريم رجل الأعمال المصري منير غبور، بحضور القنصل المصري بباريس، وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، وشخصيات سياسية وحقوقية وثقافية فرنسية، وأسقف باريس وشمال فرنسا الأنبا " مارك " وآباء الكنيسة القبطية الأرثوذوكسية بباريس ، ومندوب عن سفير الفاتيكان ، ورجال الكنيسة الكاثوليكية. 

 

أكد السفير علاء يوسف أن رحلة العائلة المقدسة حظيت باهتمامه منذ الصغر حين أعلم في مدارس الجيزويت بالقاهرة ، ومنذ وصوله باريس سفيرًا لمصر عمل على توثيق رحلة العائلة النقدية لدى اليونسكو لاهمية المسار التاريخي وفي التراث المصري والثقافي الإنساني ، مشيراً إلى أن جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، كانت تعمل على إحياء مسار العائلة المقدسة. 


أكد جون ماهر رئيس منظمة أوفيد أن مصر قامت بعمل لوبي ضخم داخل اليونسكو تحت قيادة السفير علاء يوسف ، وهو ما أخرج العمل الرائع لتسجيل المسار في قائمة التراث الثقافي الإنساني لمنظمة اليونسكو . 
أكد رجل الاعمال منير غبور أن مؤسسته عملت في إحياء مسار العائلة المقدسة منذ فترة ، في اطار جهود الدولة المصرية لإحياء مسار العائلة المقدسة. 


قال رئيس بلدية باريس 16 أن مصر تمتلك ثروة حضارية محترمة يجب الإستفتدك منها . 
وأشارات بادات كرام نائب رئيس بلدية باريس 16 أن مصر تملك تراث ذو قيمة يجب العمل عليه والاستفادة منه . 
وأشار  " الأنبا مارك "أسقف مصر بفرنسا وشمال باريس إلى أن مصر اهتمت باحياء مسار برحلة العائلة المقدسة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، مرمداً على شكره لجهود البعثة الدبلوماسية في فرنسا بقيادة السفير علاء يوسف الذي بذل جهوداً كبيرة في تسجيله باليونسكو.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة