جانب من الحدث
جانب من الحدث


نقابة المهندسين بالغربية تنظم لقاء المبدعين بطنطا | صور

عصام عمارة

الجمعة، 24 مايو 2024 - 05:43 ص

نظمت اللجنة الثقافية بنقابة المهندسين بمحافظة الغربية بمقرها بمدينة طنطا أولى ندواتها الصيفية لهذا العام، ضمن برنامجها الصيفي للأنشطة الصيفية والاجتماعية بحضور الدكتور مهندس تامر الكوراني نقيب المهندسين بالغربية والمهندس محمد سلامة أمين صندوق نقابة المهندسين والمهندس أحمد ممدوح رئيس اللجنة الثقافية والكاتب الصحفي ناصر أبو طاحون رئيس اللجنة النقابية لنقابة الصحفيين بالغربية والشاعرة شيماء الغيطي والشاعر ايمن بكر.

وعدد كبير من أعضاء  نقابة المهندسين والمثقفين وأعضاء أندية الادب وقصور الثقافة بمدن ومراكز المحافظة المختلفة وأسرهم.

أكد المهندس تامر الكوراني نقيب المهندسين بمحافظة الغربية، أن نقابة المهندسين جزء من الشعب المصري الأصيل ومشارك رئيسي في كل مناحي الحياة.

وخاصة أن المجتمع الثقافي ليس ببعيد عن نقابة المهندسين فمنها المواهب والمتميزين في شتي المجالات الأدبية وأن النقابة ترحب بإحتضان كل المواهب الأدبية والثقافية في المحافظة وتقديم كل الدعم لها، مشيراً إلى أن العديد من المهندسين بالنقابة لهم إسهامات أدبية وثقافية متعددة.

◄ اقرأ أيضًا | نقيب المهندسين يشارك بمناقشة مشاريع تخرج طلاب «هندسة طنطا»

وقدم الكاتب الصحفي ناصر ابو طاحون رئيس اللجنة النقابية للصحفيين بالغربية الشكر لمجلس النقابة علي تنظيم الأمسية الشعرية والثقافية، مشيراً إلى أن نقابة المهندسين تنظم قوافل البناء والتعمير وتتحمل عبء الإنشاءات الأساسية في كل مناحي الحياة ، وضرورة  التعاون بين النقابات المهنية صحفياً وإعلامياً لنشر المحتوى الثقافي والأدبي.

مضيفا أن الثقافة والأدب غذاء أساسي في بناء الإنسان وخاصة بعد الغزو الثقافي واستهداف العقل المصري من قبل قنوات إعلامية وشبكات الأنترنت وتخريب عقول الشباب وبالتالي فالثقافة هي المنقذ الوحيد العقل البشري للحفاظ على التراث والهوية المصرية الأصيلة

وسار الشاعر محمد ابو اليزيد إلى أن تلك الأمسية التي نظمتها نقابة المهندسين بمحافظة الغربية  تعتبر انطلاقة ثقافية وأدبية لنقابة المهندسين بالمحافظة واستفادة كل النقابات بالإمكانيات المتاحة بمقر النقابة بمدينة طنطا خاصة في استضافة الندوات الأدبية َالثقافية .

هذا وفي نهاية الاحتفالية قام المهندس تامر الكوراني نقيب المهندسين بالمحافظة وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بتكريم عدد من المثقفين والمبدعين والمواهب من أبناء محافظة الغربية ومنحهم شهادات تقدير.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة