صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


صراع قوي في نهائي كأس مصر للجولف بنسخته الأولى 

كريم فؤاد

الجمعة، 24 مايو 2024 - 04:04 م

تنطلق في العاشرة من صباح غدا السبت مباراة نهائي كأس مصر للجولف بين نادييي الجزيرة وبالم هيلز والتي يستضيفها نادى جولف دريم لاند وهى النسخة الاولى من المسابقة التي اقامها اتحاد الجولف اعتبارا من الموسم الحالي 2023 /2024  ضمن خطة تحقيق المزيد من نشر وتنمية وتطوير رياضة الجولف المصرية .

يعد نهائي الكأس صراع التحدي والاثارة بين ناديين احداهما يمثل عراقة وتاريخ رياضة الجولف وهو نادى الجزيرة اقدم نادى جولف في مصر والشرق الأوسط قارب عمره من ال 150 عاما  والآخر يمثل اندية الجولف العصرية الحديثة ذات مواصفات التصميمات العالمية المرموقة وهو بالم هيلز .
يطمح كل فريق في مباراة الغد في الوصول الى منصة التتويج باللقب والحصول على الكأس الاولى التي سيدون اسم بطلها في التاريخ حيث سيكون الفائز صاحب اول نسخة من كأس مصر للجولف لذا المباراة بمثابة نهائي الحلم على ملعب دريم لاند "ارض الاحلام" .
خاض كل فريق منهما الجزيرة وبالم هيلز مشواره نحو الوصول الى المباراة النهائية بتخطي اكثر من عقبة في الطريق حيث تغلب الجزيرة على اليجريا  ثم مدينتى بينما فاز بالم هيلز على كل من القطامية ديونز ونيو جيزة  .
وينتظر أن يشهد نهائي الغد مفاجآت من جانب الفريقين في التشكيل الذى سيلعب به كل منهما و يضم 9  لاعبين لكل فريق والذى يتم الكشف عنه قبل انطلاق المباراة مباشرة عند التواجد بنقطة الانطلاق وذلك حسب لائحة المسابقة .
وتقام مباريات الكأس بنظام 3  مباريات فردية بحيث يواجه كل لاعب نظيره من الفريق المنافس ويليها ثلاث مباريات زوجية لاعبين من كل فريق ضد لاعبين من المنافس والفريق الفائز باكبر من عدد من المباريات هو الفائز باللقاء .

في الوقت نفسه وعلى نفس الملعب ارض الاحلام ستقام مباراة المركز الثالث وتجمع بين نادييى مدينتي ونيو جيزة والتي لن تقل في الاثارة والمتعة عن المباراة النهائية حيث يطمح كل منهما للوقوف على منصة التتويج وبالأخص نيو جيزة الطى ستكون المرة الاولى له حيث سبقه مدينتى بحصد مركز الوصيف ولكن في مسابقة الدوري الموسم الماضي 2022 /2023 .

وفريق نيو جيزة هو الفريق صاحب اكبر مفاجأة في كأس مصر عندما استطاع الاطاحة ببطل الدوري في المواسم الثلاث الماضية وعلى اعتاب التتويج باللقب الرابع على التوالي هذا الموسم ايضا  والذى كان المرشح الاول للتتويج بالكأس وهو فريق النادي العريق سبورتنج .

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة