الأهلي
الأهلي


ماذا يفعل الأهلي في نهائيات أفريقيا بعد التعادل السلبي ذهابًا| 3 بطولات لا تنسى

عبد الرحمن مصطفى

السبت، 25 مايو 2024 - 01:23 م

يستضيف فريق الأهلي نظيره الترجي التونسي، اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة مساءً، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وانتهت مباراة الذهاب بين الأهلي والترجي التونسي، السبت الماضي، على ملعب حمادي العقربي برادس، بالتعادل السلبي، لذلك ستحسم موقعة الإياب بطل النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويرغب فريق الأهلي في التتويج باللقب الـ12 فى تاريخه ليواصل الانفراد وحده بصدارة أكثر الأندية تتويجًا بالبطولة واللقب الثاني على التوالي بعد أن توّج به الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي، لتعيد إلى الأذهان ما فعله الأهلي في النهائيات عندما انتهت مباريات الذهاب بدون أهداف.

أول نهائي انتهت فيه مباراة الذهاب بالتعادل السلبي بين الأهلى والهلال السوداني، كانت عام 1987، ليحقق الفوز في موقعة الإياب بالقاهرة بهدفين دون مقابل وتوّج باللقب.
 
كما أن الأهلي تعادل سلبيًا أمام النجم الرياضي الساحلي عام 2005 في تونس، ثم نجح في الفوز بالقاهرة، بثلاثية نظيفة ليحصد اللقب وقتها.
 
وفي عام 2007، تعادل الأهلى بدون أهداف أمام النجم الساحلي فى تونس، ثم خسر بثلاثة أهداف مقابل هدف، في القاهرة ليفقد لقب البطولة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة