النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب
النائب الصافي عبد العال عضو مجلس النواب


برلماني: قرارات محكمة العدل الدولية تزيد من الضغط الغربي على الاحتلال

خالد العوامي- حسام صدقة

السبت، 25 مايو 2024 - 08:26 م

قال النائب الصافي عبد العال، عضو مجلس النواب، إن قرارات محكمة العدل الدولية إدانة عالمية للاحتلال وتوثيق لجرائمه السافرة في قطاع غزة على مدى الشهور السبعة الماضية.

وأوضح أن قرارات المحكمة تتويج لجهد مصري وعربي كبير في ملاحقة الاحتلال وجرائمه ولتحرك دولة جنوب أفريقيا لتقديمه قادته للمحكمة.

ولفت عبد العال، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن مطالبة محكمة العدول الدولية إسرائيل بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في مدينة رفح وانسحاب قواتها، يمثل مزيد من الضغط علي دولة الاحتلال للتراجع عن اجتياح رفح الفلسطينية، خاصة أنه يأتي في أعقاب إعلان 3 دول أوروبية اعترافهم الرسمي بدولة فلسطين.

وأشار عضو مجلس النواب، أن قرارات محكمة العدل الدولية تأتي كذلك بعد يومين من مطالبة المدعي العام كريم خان في المحكمة الجنائية الدولية اصدار مذكرة اعتقال في حق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  وجالانت،  قائلا: الحلقة تضيق حول الاحتلال وجرائمه في قطاع غزة وتكشف اكاذيبه امام العالم.

اقرأ أيضا| ترحيب عربي وإسلامي بقرارات محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل و«تحفظ وحيد»

وواصل نائب الاسكندرية، أن قرارات محكمة العدل الدولية، ستدفع الى تراجع الدعم الغربي لإسرائيل، خاصة بعد إعلان المحكمة في وقت سابق أن الدول التي تمد إسرائيل بالأسلحة، أو توفر لجرائمها الغطاء السياسي يمكن اعتبارها متورطة أيضا في هذه الجرائم.

واختتم النائب الصافي عبد العال، انه يعتبر قرارات محكمة العدل الدولية ضد دولة الاحتلال بداية دولية صحيحة، لمحاصرة جرائمه وفضح ألاعيبه وأكاذيبه وجرائمه المستمرة ضد المدنيين الفلسطينيين، مضيفا: الاحتلال ارتكب جرائم سافرة ومصر صاحبة الدور الأصيل في التصدي له وكشفه أمام مختلف دول العالم.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة