الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بمحافظة الغربية
الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي بمحافظة الغربية


«الغربية» تستعد مبكرا لعيد الأضحى المبارك ‎

عصام عمارة

السبت، 25 مايو 2024 - 08:56 م

بدأت محافظة الغربية في الاستعداد مبكرا لاستقبال عيد الأضحى المبارك حيث شهد  الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية،  الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي، للمحافظة  بحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ نجوى العشيري السكرتير العام، والقيادات التنفيذية ورؤساء المراكز والأحياء و أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ووجه  محافظ الغربية برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحى المبارك في غرف العمليات الرئيسية والفرعية بجميع مديريات الخدمات وإلغاء الإجازات والتواجد الميداني خلال العيد موجها بتأمين ساحات صلاة العيد بالتعاون مع الجهات الأمنية والأوقاف وتامين المنشآت الحيوية والحدائق والمنتزهات والمواقف والأسواق ومحطات القطارات ، مع التواجد المروري المكثف بالشارع طوال فترة الأعياد لتحقيق السيولة المرورية بالطرق السريعة وداخل المدن.

كما شدد رحمي على رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والوحدات الصحية لمواجهة أي حالات قد تطرأ للتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، والتأكيد على زيادة عدد أطباء الطوارئ والاستقبال وتوافر جميع أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية ومراجعة أرصدة بنوك الدم أولا بأول، مشددا على التنسيق الكامل والمستمر بين الصحة والإسعاف على مدار الساعة وكذلك الاستعداد بالمستشفيات الجامعية الحماية المدنية والنجدة والمياه والكهرباء والغاز لأي أحداث طارئة.

 كما وجه محافظ الغربية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافة والتجميل ودهان البلدورات والارصفة وقص وتهذيب الأشجار وإصلاح كافة أعمدة الانارة ورفع كافة الإشغالات من الشوارع .

وخلال المجلس وجه محافظ الغربية الشكر لمديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً وذلك لجهودهم المتميزة في الحملات اليومية التي تشنها المحافظة على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والسلاسل التجارية والهايبر ماركت والبقالة ومخابز العيش السياحي و المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

وأكد استمرار وتكثيف تلك الحملات للتأكد من سلامة المعروض من السلع وخاصة من اللحوم المتداولة بالأسواق ومطابقته للمواصفات والاشتراطات الصحية، والتأكد من أن عملية الذبح تمت بالمجازر الحكومية المعتمدة، للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين. استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما استعرض رحمي فيديو توضيحي لتوعية المواطنين وحثهم على الذبح داخل المجازر الحكومية المعتمدة بالمجان، مشددا  على تشديد  الرقابة للتأكد من عدم الذبح خارج المجازر حفاظاً على البيئة وصحة المواطنين والنظافة العامة وللتأكد من سلامة اللحوم.
 

اقرأ أيضا|محافظ الغربية يتفقد لجان امتحانات الدبلومات الفنية بمدارس طنطا

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة