النائبة ميرال جلال الهريدي
النائبة ميرال جلال الهريدي


نائبة برلمانية : قرار محكمة العدل الدولية بوقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية تتويجا للجهود المصرية

خالد العوامي

السبت، 25 مايو 2024 - 09:54 م


اكدت النائبة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي،  أن مصر دورها محوري في حل القضية الفلسطينية وطرف رئيسي مدافعا عن الأشقاء الفلسطينيين في حقهم المشروع في إقامة دولتهم المستقلة، بجانب الدفع بمزيد من الجهود لوقف إطلاق النار في قطاع غزة بصفة مستدامة.

وأكدت الهريدي، في تصريح خاص، على ضرورة اتفاق الرئيسان المصرى والأمريكي على دفع كميات من المساعدات الإنسانية والوقود، لتسليمها إلى الأمم المتحدة في معبر كرم أبو سالم، بصورة مؤقتة، لحين التوصل إلى آلية قانونية لإعادة تشغيل معبر رفح من الجانب الفلسطيني.

و أشارات إلى أن هذا الاتفاق يضمن استمرار دخول المساعدات الإغاثية لتخفيف المعاناة عن كاهل المدنيين في قطاع غزة.

ولفتت أن قرار محكمة العدل الدولية بشأن وقف العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، يأتي تتويجا للجهود المصرية ونجاحا للدبلوماسية المصرية التي سعت طيلة الشهور الماضية إلى تهدئة الأوضاع في قطاع غزة والعمل على التوصل لحل لوقف إطلاق النار.

اقرأ أيضا| جهود مصر في دعم القضية الفلسطينية بندوة حزب حماة الوطن بالدقهلية

وأضافت عضو مجلس النواب، أن دعوة الرئيس السيسي لرجال الاعلام والشباب بضرورة زياره المشروعات التنموية التى تنفذها الدولة يؤكد حرص القيادة السياسية على إطلاع الشعب المصري بكل ما يتم تحقيقه على أرض الواقع من مشروعات تهدف في النهاية إلى توفير حياة كريمة لكل المصريين ودفع عجلة الإنتاج.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة