السوبر الإفريقي
السوبر الإفريقي


حدث غائب منذ 30 عامًا.. الأهلي والزمالك يمنحان الكرة الإفريقية لحظة تاريخية بالمنافسة على السوبر 

عبد الرحمن مصطفى

السبت، 25 مايو 2024 - 11:23 م

تنتظر الكرة الإفريقية بشكل عام والمصرية بشكلٍ خاص، مواجهة غائبة منذ 30 عامًا، سيكون بطليها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للمنافسة على لقب بطولة السوبر الإفريقي.

الأهلي توج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا، على حساب الترجي التونسي، بهدف دون رد في مجموع المباراتين، بينما الزمالك، توج بكأس الكونفدرالية، على حساب نهضة بركان المغربي، بعد الفوز بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين.

وبعد فوز الأهلي على الترجي التونسي، في نهائي أبطال إفريقيا، في الإياب بالقاهرة، بينما الزمالك سبقه وتوج بالكونفدرالية، ليكون قطبي الكرة المصرية على موعد مع حدث نادر وتاريخي يتنافسان فيه على لقب السوبر الإفريقي.

وبتتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا للمرة الـ12 في مسيرته، وكذلك حصول الزمالك على لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه، أصبحت القارة السمراء، تنتظر مباراة السوبر الإفريقي بطليها الأهلي والزمالك، وهو حدث غائب منذ 30 عامًا، بالتحديد من عام 1994.

ولم تتكرر مباراة السوبر الإفريقي الوحيدة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، يوم 16 يناير عام 1994، في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، إذ كانت المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي، قبل أن يسجل أيمن منصور هدف تتويج الأبيض باللقب التاريخي، من تصويبة صاروخية بالدقيقة 86 في مرمى الحارس أحمد شوبير.

لكن الفرصة أصبحت متاحة من جديد، لمنح الكرة الإفريقية مباراة لها مذاق خاص بين الأهلي والزمالك، على لقب السوبر الإفريقي، في حدث نادر وتاريخي، بعدما توج المارد الأحمر بدوري أبطال إفريقيا، والفارس الأبيض ببطولة الكونفدرالية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة