دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية
دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية


7 أيام تكفي| كونفدرالية ودوري الأبطال.. أفريقيا تحت السيطرة المصرية

ناجي أبو مغنم

السبت، 25 مايو 2024 - 11:30 م

أصبحت قارة أفريقيا تحت السيطرة المصرية كرويا وذلك بعدما حقق قطبي الكرة المصرية أكبر بطولتين للأندية في القارة السمراء خلال 7  أيام فقط.

يوم السبت الماضي، توج الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم بعد فوزه 1-صفر على ضيفه نهضة بركان، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، ليتفوق بفارق قاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض بعد خسارته 2-1 ذهاباً في المغرب، وسجل أحمد حمدي هدف فوز الزمالك في الدقيقة 23 بعد تمريرة من أحمد سيد (زيزو).

واليوم، توج النادي الأهلي بدوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد لفوز على  الترجي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما  على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وسجل هدف  النادي الأهلي رامي ربيعة في الدقيقة ٤ من عمر الشوط الأول.

وشهد ستاد القاهرة الدولي حدث تاريخي نادر يشهده لأول مرة منذ إنشائه في خمسينيات القرن الماضي، حيث احتضن خلال العام الجاري نهائي بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والتي فاز بهما الأهلي والزمالك على الترتيب.

تنتظر الكرة الإفريقية بشكل عام والمصرية بشكلٍ خاص، مواجهة غائبة منذ 30 عامًا، سيكون بطليها قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، للمنافسة على لقب بطولة السوبر الإفريقي.

ولم تتكرر مباراة السوبر الإفريقي الوحيدة التي جمعت بين الأهلي والزمالك، يوم 16 يناير عام 1994، في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا، إذ كانت المباراة في طريقها إلى التعادل السلبي، قبل أن يسجل أيمن منصور هدف تتويج الأبيض باللقب التاريخي، من تصويبة صاروخية بالدقيقة 86 في مرمى الحارس أحمد شوبير.

لكن الفرصة أصبحت متاحة من جديد، لمنح الكرة الإفريقية مباراة لها مذاق خاص بين الأهلي والزمالك، على لقب السوبر الإفريقي، في حدث نادر وتاريخي، بعدما توج المارد الأحمر بدوري أبطال إفريقيا، والفارس الأبيض ببطولة الكونفدرالية.

موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة