وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط خلال جولة تفقدية
وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط خلال جولة تفقدية


مدير تعليم دمياط يتابع سير امتحانات الدبلومات الفنية 

عزت نبهان

الأحد، 26 مايو 2024 - 01:50 م

ترأس  محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، غرفة عمليات امتحانات الدبلومات الفنية.

وذلك بحضور م. عادل مغربي مدير عام التعليم الفني ومديري الإدارات الفرعية بالتعليم الفني وإدارتي الأمن والإحصاء ومركز التطوير تكنولوجي وممثلي وزارة الصحة ووزارة الداخلية.

اقرأ أيضاً| طلاب الدبلومات الفنية يؤدون امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية غدا بدمياط

واطمأن "وكيل الوزارة"، على جميع خطوط سير مراكز توزيع الأسئلة حتى وصولها إلى اللجان وسط حراسة أمنية مشددة في مواعيدها المحددة، كما أطمئن على انتظام سير الامتحانات، بصورة طيبة بجميع اللجان، بالإدارات التعليمية.

وعلى جانب آخر، تفقد وكيل الوزارة، انطلاق الامتحانات بعدد من اللجان بدمياط، حيث أوصى بتهيئة مناخ مناسب من الراحة والتهوية الجيدة للطلاب لتمكينهم من تأدية الامتحانات فى سهولة ويسر، كما تأكد من وجود زائرة صحية داخل اللجان للاطمئنان الدائم على الطلاب.

وشدد "غريب"، على ضرورة الالتزام بكافة الضوابط والقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، والعمل على تهيئة الجو النفسى للطلاب والمعلمين وعدم إصطحاب التليفون المحمول للطلاب والملاحظين والتصدي بكل حزم لأى محاولة غش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ومصادرة أي تليفون محمول فى حالة ضبطه واتخاذ الإجراءات القانونية حياله، كذلك اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والسلامة المهنية قبل الامتحان وبعد أداء الامتحان.

وأوضح وكيل الوزارة، أن  ١٢٨٥٨ طالب وطالبة يؤدون امتحاني اللغة العربية والتربية الدينية، بـ٤٥ لجنة عامة على مستوى المحافظة، حيث يؤدى الامتحانات ٧٧٤٤ طالب وطالبة بالتعليم الصناعي و٤١٢٩ طالب وطالبة بالتعليم التجاري والفندقي و٩٨٥ طالب وطالبة بالتعليم الزراعي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة