موسم حصاد القمح 2024
موسم حصاد القمح 2024


محافظة أسيوط تعلن الانتهاء من موسم حصاد القمح 2024

محمود مالك

الأحد، 26 مايو 2024 - 03:51 م

قال محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إن المساحة المنزرعة، خلال هذا العام من القمح بمحافظة أسيوط، تصل لـ١٧٤ ألف و٧٥٠ فدان.

ولفت وكيل الزراعة بأسيوط، إلى أن هناك زيادة بمعدل ٧٥٠٠ فدان عن العام السابق، وهو ما يكشف طفرة في الزراعة واتجاه المواطنين لمساندة الدولة.

اقرأ أيضا |   تحت شعار «نحو بيئة عمل آمنة وصحية» .. مياه أسيوط تنظم ندوة توعوية

وأوضح صبحي، أن شون البنك الزراعي المصري، قد استقبلت ٤٢٧٩٣ طن و ٦٦٨ كجم والشركة القابضة للصناعات الغذائية المطاحن.

وأضاف أنه قد استقبلت حوالي ٩٣٥٠٢ طن و٧٤٨ كجم فضلاً عن توريد ٥٤٨٤٤ طن و ٢٢٢ كجم للمصرية القابضة للصوامع بعرب العوامر بمركز أبنوب، وتوريد ١٧٨٢١ طن و٤٨٠ كجم لشركة الوحدة لطحن الغلال بالإضافة إلى استقبال ٧٦٤٢ طن و٤٩١ كجم لإنتاج التقاوي وشركات منتجة بإجمالي كمية تصل إلى ١٦٢ ألف و٦٠٢ طن و٦٤٥ كجم لافتًا إلى استمرار أعمال توريد محصول القمح متواصلة حتى انتهاء موسم التوريد في ٣٠ أغسطس ٢٠٢٤ أو إنتهاء أعمال التوريد بمختلف القرى والمراكز.

وفيما يخص محصول القمح، أوضح صبحي، أن التقاوي التي يتم استخدامها في زراعة القمح عالية الإنتاجية والجودة، إلى أن هناك أكثر من ١٤٠ حقل استرشادي في كافة أنحاء المحافظة.

وأشار المهندس محمود صبحي، وكيل وزراة الزراعة بأسيوط، إلى أن المزارع يحصل على تقاوي مجانية في الحقول الاسترشادية، مؤكدًا أن عملية توريد القمح شهدت زيادة وإقبال بعد رفع الدولة للسعر الاسترشاي للقمح والذي وصل ٢٠٠٠ جنيه، وأنه تم الانتهاء من موسم حصاد القمح في المحافظة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة