منتخب مصر
منتخب مصر


حسام حسن عن تصفيات كأس العالم: هدفنا التأهل للمونديال

أشرف عبدالمنعم

الأحد، 26 مايو 2024 - 05:02 م

أكد حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أن طموح الفراعنة هو التواجد في منافسات كأس العالم 2026 لاسيما عقب الغياب عن المونديال الماضي.

وقال حسام حسن في تصريحات لموقع فيفا عن عدم تأهل مصر للمونديال الماضي :"بالطبع عدم تأهل منتخب مصر لكأس العالم 2022 كان محزنًا للجميع، فهي البطولة الأهم والأقوى في العالم، وتحظى بإهتمام إعلامي وجماهيري واسع، خاصًة أن مصر تغيب لفترات طويلة عن تلك البطولة؛ حيث كانت آخر مشاركتين في عامي 1990 ثم 2018، والفارق الزمني بينهما كبير، وصل إلى 34 عامًا".

وأضاف:" طموحنا بالطبع التأهل لكأس العالم، وأتمنى تحقيق ذلك مع الجيل الحالي الذي يضم أسماء كبيرة، وتطمح هي الأخرى في إسعاد شعبها بهذا التأهل، خصوصًا وأن بينهم من تواجد في بطولة 2018، ولاحظ مدى أهمية وقيمة المونديال".

وعن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم قال :" هدفنا الأساسي هو التأهل لكأس العالم سواء مع زيادة المنتخبات أو بدونها، ونبذل قصارى جهدنا من أجل ذلك. الكرة في أفريقيا لم تعد سهلة كما كنا في الماضي، الجميع يتطور ويتقدم من الناحية الفنية والبدنية، ولكننا جاهزون. بالنسبة لي، أمتلك جهازًا مميزًا، ولاعبين على مستوى عالٍ يقدّرون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم، وسنعمل معًا بروح واحدة لإسعاد المصريين، والتواجد في المكان الطبيعي وسط الكبار ".

وعن صدارة المجموعة حاليا قال :" لقد مرت جولتين فقط من أصل 10 جوالات في التصفيات، والمباراتين المقبلتين هما الأصعب أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو، أصحاب المركزين الثاني والثالث، وسنلعب من أجل الفوز بهما والحفاظ على صدارة المجموعة".

ويستعد منتخب مصر لمباراتي بوركينا فاسو و غينيا المقرر لهما يومي 6 و 10 يونيو المقبل.

 ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب مصر يوم 28 مايو الجاري بانضمام اللاعبين المحليين .

ويتواجد منتخب مصر في المجموعة الأولي التي تضم إثيوبيا وبوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وجيبوتي.

وكان منتخب مصر قد حقق الفوز في أول جولتين أمام جيبوتي بسداسية نظيفة وسيراليون بهدفين نظيفين ليحتل الفراعة صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط .

- ترتيب مجموعة مصر

1- منتخب مصر 6 نقاط
2- بوركينا فاسو 4 نقاط 
3- غينيا بيساو 4 نقاط 
4- سيراليون نقطة واحدة 
5- إثيوبيا نقطة واحدة
6- جيبوتي بدون نقاط
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة