الدكتور أحمد شلبي
الدكتور أحمد شلبي


بالانتخاب.. د. أحمد شلبي عضوًا بمجلس إدارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بمصر

هاني محمد

الأحد، 26 مايو 2024 - 06:18 م

اختارت الجمعية العمومية للشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة الدكتور أحمد شلبي، الشريك المؤسس، والرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر، كعضو مجلس إدارة بالانتخاب لمدة ثلاث سنوات.

وأشارت الجمعية العمومية، في قرارها الذي تزامن مع مرور عقدين على بدء نشاطها في مصر، إلى جهود د. أحمد شلبي في تصميم وإطلاق العديد من المبادرات لمساندة القطاع الخاص بشكل عام، والقطاع العقاري بشكل خاص في عملية التحول الاخضر وتطبيق مفاهيم الاستدامة.

وبدأت الشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة نشاطها بمصر عام 2004، لدعم الشركات في مجالات ممارسات الاستدامة ومواءمة عملياتها واستراتيجياتها مع المبادئ العشرة في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة والشفافية والنزاهة.

يستهدف الميثاق تسريع وتوسيع نطاق التأثير الجماعي العالمي للأعمال التجارية من خلال دعم المبادئ العشرة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال شركات مسئولة ونظم بيئية تتيح التغيير، مع وجود أكثر من 15000 شركة و3000 جهة غير تجارية موقعة في أكثر من 162 دولة و69 شبكة محلية

وأكد أحمد شلبي أهمية الدور الذي يلعبه الميثاق العالمي للأمم المتحدة في وضع الخطط والسياسات الصحيحة لتقديم وتوسيع نطاق الحلول التي تعالج التحديات العالمية من خلال التعاون وإقامة الشراكات مع مختلف الجهات والمؤسسات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ونظمت للشبكة المصرية للميثاق العالمي للأمم المتحدة، قبل أيام، المنتدى السنوي الأول للميثاق العالمي للأمم المتحدة، الذي يعقد تحت عنوان "نحو أفريقيا المستدامة" الذي كان بمثابة منصة متعددة الأطراف من القطاعين العام والخاص وشركاء التنمية الدوليين، مما يجعله أداة قيمة لتعزيز التعاون وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تناول المنتدى موضوعات هامة منها إطلاق العنان لقوة الاستدامة والممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وتزويد المستقبل بالطاقة عبر الهيدروجين الأخضر كعامل محفز لإزالة الكربون، بجانب قيادة أفريقيا في مجال الأمن الغذائي والتكيف مع المناخ والاستثمار في التنمية المستدامة في جميع أنحاء أفريقيا.

وأكد أحمد شلبي أن شركة تطوير مصر تحرص على تطبيق مبادئ ومعايير الاستدامة في كافة أعمالها ومشاريعها لتسريع التحول الأخضر والتنمية المستدامة، بالإضافة الي إنشاء وحدة متخصصة للاستدامة بالشركة معنية بإصدار تقارير دورية حول أداء الشركة فيما يتعلق بالأبعاد الثلاثة للاستدامة ESG وفقًا للمعايير والضوابط العالمية.

ولفت شلبي، الذي يتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 30 عاما في مجال الاستشارات الهندسية وتطوير وإدارة المشروعات العقارية الكبرى في مصر، إلى جهود "تطوير مصر" في الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن مشروعاتها ومقراتها بشكل تدريجي حتى عام 2050.

يُذكر أن الدكتور أحمد شلبي يشغل منصب رئيس مجلس العقار المصري ونائب رئيس المجلس التصديري للعقار، وعضو مجلس إدارة مجلس الاعمال المصري الإماراتي ورئيس مشارك للجنة التطوير العقاري بغرفة التجارة الأمريكية بمصر، وهو أيضًا لأستاذ الهندسة المعمارية والتنمية العمرانية بقسم الهندسة المعمارية بجامعة القاهرة، وأستاذ زائر بقسم تخطيط المدن في جامعة كورنيل بنيويورك سابقا.

 

إقرأ أيضاً

 

«المشاط» تلتقي رئيسة الميثاق العالمي بإفريقيا لبحث فرص التعاون المشترك

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة