ألكاراز
ألكاراز


ألكاراز يعبر للدور الثاني من رولان جاروس بسهولة

ناجي أبو مغنم

الأحد، 26 مايو 2024 - 06:59 م

استهل النجم الإسباني الشاب كارلوس ألكاراز مسيرته في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) على أفضل وجه.

تأهل ألكاراز، المصنف الثالث للبطولة، للدور الثاني في المسابقة المقامة على الملاعب الرملية، عقب فوزه على الأمريكي جيه جيه وولف، اليوم الأحد، بنتيجة 6 / 1 و6 / 2 و6 / 1، في الدور الأول لثاني بطولات (جراند سلام) الأربع الكبرى هذا الموسم.

واحتاج ألكاراز إلى ساعة و51 دقيقة فقط لاجتياز عقبة منافسه الأمريكي في المباراة التي أقيمت بينهما في ملعب (فيليب شاترييه)، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي لرابطة لاعبي التنس المحترفين، ليصبح هذا الانتصار بمثابة تعزيز للثقة للاعب الذي لم ينافس لأكثر من ثلاثة أسابيع بسبب إصابة في الساعد الأيمن.

وقال ألكاراز في مقابلة داخل الملعب عقب اللقاء "أنا سعيد حقا بالعودة إلى باريس وللمنافسة مرة أخرى. لقد كان شهرا صعبا حقا بالنسبة لي".

وأضاف اللاعب الإسباني "أحب المنافسة ولعب التنس، والابتعاد عن ذلك كان مؤلما بالنسبة لي. لقد بذلت قصارى جهدي لأكون في أفضل حالاتي بنسبة 100% هنا في باريس، ولإظهار أفضل ما عندي، وأعتقد أنني فعلت ذلك اليوم".

ويستعد ألكاراز، الذي بلغ الدور قبل النهائي في رولان جاروس العام الماضي، للعب في الدور الثاني ضد البريطاني جاك دريبر أو الهولندي المتأهل من التصفيات جيسبر دي يونج.

ويتطلع النجم الواعد (21 عاما) للفوز بإحدى بطولات جراند سلام للموسم الثالث على التوالي بعد أن فاز بأول لقبين كبيرين له في بطولة أمريكا المفتوحة عام 2022 وويمبلدون في العام الماضي.

كما تأهل الروسي أندريه روبليف للدور الثاني في البطولة، عقب فوزه على الياباني تارو دانيال في وقت سابق اليوم، بالدور الأول للمسابقة.

وتغلب روبليف، المصنف السادس للبطولة، الذي بلغ دور الثمانية مرتين في رولان جاروس على منافسه الياباني بنتيجة 6 / 2 و6 / 7 (3 / 7) و6 / 3 و7 / 5 فيما يزيد قليلا عن ثلاث ساعات على ملعب (سيمون ماتيو).

كان روبليف قد توج بلقب بطولة مدريد التي جرت على الملاعب الرملية أيضا في وقت سابق من الشهر الحالي، وهو ما يجعله مستعدا للمضي قدما في رولان جاروس.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة