حملة تفتيشية مكبرة
حملة تفتيشية مكبرة


محافظ الغربية يتابع نتائج حملة تفتيشية مكبرة بشوارع مدينة السنطة

عصام عمارة- شريف زرد

الإثنين، 27 مايو 2024 - 12:40 ص

أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، استمرار وتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية وجميع المنشآت الغذائية في الأسواق لتأمين كافة السلع الغذائية المعروضة والتأكد من سلامتها لحماية المواطنين من الأغذية الفاسدة.

جاء ذلك خلال متابعته نتائج الحملة المكبرة التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق والمشكلة بقرار المحافظ ، بقيادة اللواء محمد العناني رئيس الادارة المركزية لشؤون مكتب المحافظ ومدراء مديريات الصحة التموين ومباحث التموين، الطب البيطري، سلامة الغذاءً، بشوارع مدينة السنطة والسنطة البلد وقرى شبرابيل وشبراقاص وسبطاس، للرقابة والتفتيش على الأسواق والمخابز والمطاعم والهايبر ماركت ومحلات الجزارة والأسماك والقيام بمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية والتأكد من توافرها بكميات كافية وصلاحيتها للاستهلاك واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه أي محاولات لاحتكار السلع أو زيادة أسعارها.

وخلال الحملة قامت الجهات المختلفة بتحرير 48 محضرا وضبط 19 كيلو لحوم ودجاح وكبدة فاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بمحال ومطاعم شهيرة.

وقامت مديرية الطب البيطري بالاشتراك مع التموين بتحرير محضر ضبط 2 كيلو كبدة وأربعة كيلو مفروم بدون بيانات.

وقامت مديرية الصحة بالغربية بتحرير 10 محاضر مخالفة للقرار 96 نقص اشتراطات صحية وعدد 10 محاضر مخالفة للقرار و97 عدم حمل شهادة صحية، محضرين إعدام لعشرة كيلو خل بدون بيانات وكيلو جبنه رومى بدون بيانات وبها عفن.

كما قامت مديرية التموين بتحرير 7 محاضر عدم إعلان عن الأسعار ومحضرين بيع بأعلى من التسعيرة للسجائر، ومحضر نقص وزن خبز سياحى فينو.

وقامت هيئة سلامة الغذاء بتحرير عدد 12 محضر نقص اشتراطات صحية، وإعدام 14 زجاجة عصير غير صالح للاستهلاك الادمى وعدد 6 عبوات بانية منتهية الصلاحية، ومحضر ضبط 13 كيلو فراخ واستربس ولحوم منتهية الصلاحية وتحرر محضر ضبط للفحص من قبل سلامة الغذاء بالاشتراك فى الفحص من الطب البيطرى.

وقدم محافظ الغربية الشكر لفرق العمل المشاركة في الحملات التفتيشية، مؤكدا على استمرار وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومنافذ البيع والمطاعم ومحلات الجزارة والمخابز والسلاسل التجارية والهايبر ماركت ومخابز العيش السياحي والمطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية مثل ساندوتشات الفول والطعمية  استعدادا لعيد الاضحى المبارك وللوقوف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية المعروضة وتوافر الاشتراطات الصحية والبيئة حرصًا على سلامة وصحة المواطنين مع عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا| محافظ الغربية: إنذار للمقاولين المتأخرين لسرعة إنهاء رصف الشوارع

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة