الصناعات النسيجية
الصناعات النسيجية


كمال: الصناعات النسجية تنتج نفايات كميائية وتحتاج إلى منظومة للاستدامة البيئية

وائل المزيكي

الإثنين، 27 مايو 2024 - 01:32 م

أكد المهندس أحمد كمال المدير التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد االصناعات المصرية إن صناعة النسيج تعد واحدة من أكبر الصناعات تأثيرًا في الاقتصاد العالمي و توظف ملايين الأشخاص حول العالم وتؤثر على العديد من القطاعات الحيويةو مع هذا التأثير الكبير تأتي مسؤولية ضخمة تجاه البيئة .

وأكد في تصريحات له اليوم أن صناعة النسيج اصبحت واحدة من أكثر الصناعات تلوينا تستهلك كميات هائلة من المياه، وتنتج نفايات كيميائية تلوث الموارد الطبيعية فضلاً عن الانبعاثات الكربونية الهائلة.

وقال كمال أن الوضع الحالي في هذه الصناعة غير مستدام و التغيير أصبح ضروريًا أكثر من أي وقت مضى وإننا بحاجة إلى نهج جديد يستند إلى الابتكار المستدام، الذي يمكن أن يحدث فرقا حقيقيا ويضعنا على الطريق نحو مستقبل صفر انبعاثات.

وتابع: أنه لدينا اليوم أمثلة رائعة لشركات ومشاريع تمكنت من تحويل أفكارها المبتكرة إلى واقع ملموس مما حقق فوائد بيئية واقتصادية ملموسة، هذه القصص الملهمة تؤكد أن الابتكار المستدام هو المفتاح لبناء مستقبل أفضل وأكثر إشرافًا لكن، لتحقيق النجاح في هذا المسعى، يجب أن نتعاون جميعًا المصنعين، والمصممين، وصناع السياسات، والمستهلكين يجب أن نعمل معا لتطوير وتبني ممارسات مستدامة، وأن ندعم المبادرات التي تعزز الاستدامة في صناعة النسيج.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة