الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم


نائب رئيس الإمارات: تحياتنا لطلاب مصر.. وننتظر الأوائل للاحتفاء بهم

فاتن زكريا

الثلاثاء، 28 مايو 2024 - 03:07 م

ثمّن نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المشاركة المصرية القياسية في الدورة الثامنة من تحدي القراءة العربي بأكثر من 18 مليون طالب وطالبة.

اقرأ أيضا:رئيس الإمارات يزور الصين .. الخميس

وقال بن راشد في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي" إكس"نص،"احتفلت مصر الحبيبة اليوم بمشاركتها في أكبر مشروع للقراءة في العالم… شارك أكثر من 18 مليون طالب في تحدي القراءة العربي من أكثر من 28 ألف مدرسة.. تحياتنا لطلاب مصر.. وتحياتنا لمصر الثقافة والعروبة والعلم والأدب.. وتقديرنا لوزارة التربية والتعليم والأزهر الشريف في مصر لدورهم الكبير في إنجاح وإنجاز هذا الحراك القرائي العربي الضخم.. وننتظر الأوائل من جمهورية مصر لنحتفي بهم مع إخوانهم من دول العالم العربي في دبي بإذن الله.. حفظ الله مصر.. وحفظ قيادتها وشعبها".

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن فوز الطالب أحمد حنفي حسن عبده من الصف الثاني الثانوي في مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، بلقب بطل تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة على مستوى وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية من بين 16651479 طالباَ وطالبة، شاركوا في التصفيات ومثلوا 28741 مدرسة تحت إشراف 39119 مشرف ومشرفة قراءة.بأشراف عام الادارة المركزية للأنشطة الطلابية / الإدارة العامة للمكتبات، جاء ذلك خلال احتفالية حاشدة نظمتها الوزارة بالتعاون مع مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية في القاهرة، للاحتفاء بالحضور المصري غير المسبوق.

وتأتي الاحتفالية الحاشدة احتفاء بالمشاركة المصرية القياسية، كأكبر دولة مشاركة في التصفيات من بين 50 دولة، وتقديراً للجهود المصرية رسمياً ومجتمعياً والتي أسهمت في احتفاظ مصر بالصدارة على مستوى عدد المشاركين في المنافسات منذ انطلاق مبادرة تحدي القراءة العربي في العام 2015.

 

وحضر الحفل الختامي  الدكتور رضا السيد محمود حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في جمهورية مصر العربية، و  صالح جمعة السعدي،  نائب سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية مصر العربية، والدكتور عبد الكريم سلطان العلماء المدير التنفيذي لمؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، والدكتورة إيمان محمد حسن  رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، و الدكتورة زينب نور الدين مشهور مدير الإدارة العامة للمكتبات.


كما حضر الحفل مجموعة من كبار المسؤولين المصريين، وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم، وأسرة عمل تحدي القراءة العربي، وشخصيات فكرية وقيادات إعلامية في جمهورية مصر العربية، والعالم العربي وحشد كبير من التربويين والمهتمين بالمجالات الإبداعية والتربوية والثقافية، وأولياء أمور الطلاب والطالبات المشاركين في التصفيات النهائية على مستوى وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة