علم مصر
علم مصر


«مصر» تتصدر «ترند جوجل» في الشرق الأوسط والوطن العربي.. اعرف السبب

مصطفى لبيب

الثلاثاء، 28 مايو 2024 - 05:47 م

تحولت كلمة " مصر " إلى ترند على موقع البحث العالمي جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك بسبب العديد من الأحداث السياسية والتعليمية والاجتماعية، حيث كثفت المواقع الإقليمية والعالمية من الأخبار المتعلقة بـ مصر، وهو ما أدى إلى ظهور مصر ككلمة مفتاحية في العديد من المنصات.

 

الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر 2024

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء يكشف موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء 

كان تخفيف أحمال الكهرباء في مصر واحد من الأمور التي جعلت كلمة "مصر" تتصدر الترند خلال الساعات الماضية، حيث عملت العديد من المواقع المحلية والإقليمية على نشر كل ما يتعلق بتخفيف الأحمال في مصر، خاصة بعد تصريحات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

تصريحات رئيس الوزراء خلال جولته بمحافظتي البحيرة والإسكندرية بـ مصر، أكد فيها أن المجلس يتابع كل الردود المتعلقة بموضوع انقطاع الكهرباء في مصر وتخفيف الأحمال خلال عام 2024، حيث كشف عن تفاصيل تتعلق بوضع خطة بين وزارتي الكهرباء والبترول تتعلق بوضع حد لتخفيف الأحمال مع نهاية التوقيت الصيفي.

وتنقطع الكهرباء في مصر ساعتين في اليوم الواحد في أغلب مناطق الجمهورية وفقا للخطة المدرجة لتخفيف الأحمال، ولكن من المنتظر أن تعمل الحكومة على الانتهاء من ذلك الأمر في أقرب وقت.

سعر الدولار في مصر مقابل الجنيه المصري

اقرأ أيضا|  سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري

كما تسبب سعر الدولار مقابل الجنيه، في جعل كلمة مصر واحدة من أكثر الكلمات بحثًا على جوجل، خلال الساعات الماضية.

وفي الصباح استقر سعر الدولار الأمريكي بحسب بيانات البنك المركزي المصري في تعاملات صباح اليوم الثلاثاء في جميع البنوك المصرية.

وسجل في بنوك الأهلي ومصر والقاهرة والتجاري الدولي 47.12 جنيه للشراء، و 47.22 جنيها للبيع.

وفي منتصف التعاملات ارتفع الدولار في مصر مقابل الجنيه بواقع 10 قروش في المتوسط حيث سجل الدولار وفقا للبنك المركزي مصر  47.46 للشراء، مقابل 47.5613 للبيع.


المتحدث العسكري في مصر والجندي المصري بـ رفح

اقرأ أيضا| مصدر أمني: لا صحة لما تم تداوله بشأن استشهاد جندي أخر في حادث الحدود برفح

وكانت الحادثة التي وقعت في معبر رفح، سبب آخر في ظهور كلمة مصر على تريند جوجل في الوطن العربي، حيث صرح المتحدث العسكري العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، بأن القوات المسلحة المصرية تجري تحقيق بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

كما نفى مصدر أمني في مصر صحة ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول استشهاد جندي آخر في مصر ضمن حادث الحدود برفح.

 

حادثة سفاح التجمع في مصر

إقرأ  ايضا| «تيك توكر» لديه آلاف المتابعين.. يخاف من الفئران.. والنيابة: اعترف بجريمتين حتى الآن

أيضا تعد حادثة سفاح التجمع من الموضوعات الهامة التي تم تداولها بكثرة على المواقع الإقليمية في الوطن العربي عن مصر، خاصة بعد قرار النيابة العام بحبسه على ذمة التحقيقات، على خلفية قيامه بقتل 3 سيدات داخل شقته في التجمع، بعد تخديرهن وقتلهن بطريقة وحشية وإلقاء جثثهن في الطرق السريعة بين المحافظات.

موضوعات هامة داخل مصر 

اقرأ أيضا| منتخب مصر يبدأ معسكره اليوم استعدادا لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو بتصفيات كأس

كما نقلت العديد من المواقع الإقليمية في الوطن العربي، عدة موضوعات اجتماعية ورياضية هامة عن مصر، كان من أهمها موعد مباراة مصر وبوركينا فاسو، ضمن منافسات المجموعة الأولى في تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

كما تم تداول تصريحات وزير الزراعة والسلع الماليزى عن أن مصر تعد موقعًا استراتيجيًا لإعادة تصدير زيت النخيل لقارة إفريقيا، وذلك خلال فاعليات النسخة الثانية من منتدى زيت النخيل الماليزى.

 

تفاصيل هامة عن مصر 

تعد مصر دولة عربية عابرة للقارات، ويقدر عدد السكان بـ 111 مليون نسمة وفقا لأخر الإحصائيات، حيث تمتد على الركن الشمالي الشرقي لقارة إفريقيا، بينما يقع الركن الجنوبي الغربي منها في قارة آسيا، وذلك عبر جزيرة سيناء.

ويحد مصر من الشمال البحر المتوسط وجنوبا دولة السودان، أما شرقًا البحر الأحمر وتبلغ مساحتها أكثر من مليون كيلو متر مربع، وتنسقم مصر إداريا إلى 27 محافظة، ويعد ترتيبها الخامس عشر بين دول العالم في عدد السكان والأكثر سكانًا في الوطن العربي والشرق الأوسط.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة