صورة موضوعية
صورة موضوعية


اليوم.. انطلاق أول أفواج حج الجمعيات الأهلية

أمنية فرحات

الأربعاء، 29 مايو 2024 - 10:18 ص

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، في سفر  أول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة بدأ من اليوم الأربعاء 29 مايو.

وأكدت الوزارة، المقرر أنه يغادر 785 حاجًا من محافظات المنوفية والغربية والجيزة والدقهلية وبعدها يتوالي سفر باقي الحجاج حتى يوم 9 يونيو المقبل.

وأوضحت أنه تم التنسيق مع شركة مصر للطيران لإصدار تذاكر سفر حجاج الجمعيات الأهلية بمقر الوزارة كما تم السماح باستخدام بعض المطارات الإقليمية لنقل الحجاج من المحافظات إلى المطارات المصرية سواء في الذهاب أو العودة.


وأشارت إلى أنه جاري إنشاء عيادة بمقر إقامة الحجاج لمتابعة وتوفير الرعاية الصحية لهم خلال فترة تأدية المناسك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان، مضيفة أنه تم تخصيص مشرف لكل 46 حاجًا لتذليل أية عقبات قد تواجههم أثناء اقامة المشاعر، كما تم التنسيق مع وزارة الأوقاف ودار الإفتاء لتوفيرالوعظ والإرشاد الديني للحجاج وتقديم الاستفسارات الإدارية الدينية خلال رحلة الحج.


ووجهت وزيرة التضامن أعضاء البعثة الرسمية لوزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الأستاذ أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلي برفع درجة الاستعداد القصوي وتقديم أفضل الخدمات وتذليل أي عقبات لكي يؤدي حجاج الجمعيات الأهلية المناسك في سهولة ويسر.

اقرأ أيضا  | خادم الحرمين يأمر باستضافة 2322 حاجًا وحاجة من أكثر من 88 دولة

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة