الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط


«أبو الغيط» يثمن دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني

وكالات

الخميس، 30 مايو 2024 - 10:30 ص

طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم الخميس 30 مايو، الصين بتعزيز الإجماع الدولي حول حل الدولتين وتحويله إلى واقع عبر مسار موثوق لا رجعة عنه لإنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

 وخلال كلمة أبو الغيط في الجلسة الافتتاحية للدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي الصيني بالعاصمة بكين، ثمن دور الصين ودعمها الثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني، ولحقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة.

اقرأ أيضًا: أبو الغيط يلتقي نائب الرئيس الصيني ووزير الخارجية أثناء زيارته للصين

ودعا الأمين العام لجامعة الدول العربية، إلى ضرورة الوقف الفوري للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لإنقاذ أرواح المواطنين، الذين يعيشون اليوم على حافة المجاعة، وصيانة الضمير الإنساني ومبادئ الأخلاق والعدالة والقانون.

وصرح أبو الغيط، بأن "العدوان المستمر على غزة منذ أكثر من ثمانية أشهر يمثل نقطة تحول فارقة في تاريخ منطقتنا، وأن ثمة شعور بالإحباط العميق حيال عجز المجتمع الدولي عن وقف هذه المذبحة".

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن هناك 36 ألفا استشهدوا أغلبهم من النساء والأطفال، ومدن قطاع غزة لم تعد صالحة للحياة بعد أن دمرت البنية التحتية على نحو كامل تقريبا، كل ذلك والعجز الدولي مستمر".

كما شدد أبو الغيط، على مبادرة "الحزام والطريق" التي طرحها الرئيس الصيني، شي جين بينج، والتي جاءت لتضيف لبنة جديدة وهامة إلى صرح منتدى التعاون العربي الصيني القائم على المصالح المتبادلة، وذلك في ضوء ما توفره هذه المبادرة من فرص واسعة للتعاون، خاصة في مجالات البنية التحتية والتجارة والاستثمار، وما نشهده من مشروعاتٍ تنمويةٍ عملاقةٍ يجري تنفيذها في الدول العربية في إطار المبادرة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة