صورة موضوعية
صورة موضوعية


لجنة المرور المركزية بمحافظة الغربية تواصل متابعة توريد الأقماح

عصام عمارة

الخميس، 30 مايو 2024 - 05:34 م

تابعت لجنة المرور المركزية توريد القمح المحلى 2024 بمحافظة بمتابعة أعمال توريد القمح بشون وصوامع المحافظة ، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية والمهندس محمد أبوهاشم وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية والدكتور خالد ابوشادى وكيل وزارة الزراعة بالمحافظة .

اقرأ أيضًا| توريد 222 ألف طن من محصول القمح للشون والصوامع بالبحيرة 

وتفقدت اللجنة سير العمل بالشون والصوامع وتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لإستلام محصول القمح في سهولة ويسر وفقاً للقواعد والضوابط المنظمة لتوريد القمح المحلى لموسم  2024 . وذلك حفاظاً على سلامة المحصول باعتباره أحد أهم المحاصيل الإستراتيجية الهامة للدولة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بدعم المزارع المصري وتشجيعه على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية.


وأكدت اللجنة أن كافة الشون والصوامع تسير بها عمليات استقبال القمح المحلى موسم 2024 دون أى معوقات، كما تابعت اللجنة المركزية بمحافظة الغربية أعمال توريد القمح بشون الكرسة وبرما ودفره بمركز طنطا ودمرو ونمرة البصل بالمحلة الكبرى وقطور وبسيون.


جاء ذلك بحضور أعضاء اللجنة المركزية بمحافظة الغربية، المحاسب عادل سلامة ويحيى سعيد بإدارة الشئون الاقتصادية بديوان عام محافظة الغربية ، المهندس محمد عبدالله مفتش مديرية تموين الغربية  ،المهندس مصطفى النحراوى البنك الزراعى المصرى بالغربية.

جدير بالذكر أن الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية قد شدد على المتابعة المستمرة  لموسم توريد القمح هذا العام والتأكد من جاهزية الصوامع والشون والهناجر ومراعاتها للاشتراطات الفنية اللازمة لعملية التخزين حفاظا على المحصول موجها بالتيسير على المزارعين خلال عمليات التوريد والاستلام،  فضلا عن تمهيد الطرق الرئيسية للشون والمطاحن، وكذلك الحرص على وجود سيارة إطفاء قريبة من كل موقع تخزين.

وفى ذات السياق، ناشد محافظ الغربية، جميع المزارعين والموردين والتجار بسرعة توريد محصول القمح المحلي، مؤكدا أن هناك 24 موقع تخزين مختلفة بالمحافظة مستعدة لاستقبال القمح .

كما وجه بتكثيف حملات التوعية واللقاءات للقيادات بالمجتمع من العمد والمشايخ ، لحث المزارعين على توريد محصول القمح حرصا على توفير الأمن الغذائي لمصر.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة