غادة عادل خلال تصوير فيلم "أهل الكهف"
غادة عادل خلال تصوير فيلم "أهل الكهف"


حرب تكسير العظام فى موسم الصيف السينمائي

أكشن «السقا» و«عز» في مواجهة كوميديا «إمام» و«هنيدي»

هويدا أحمد

الأحد، 02 يونيو 2024 - 07:59 م

منافسة شرسة يشهدها الموسم السينمائي الصيفي الذى يضم 8 أفلام، مرصعة بالنجوم، وهو ما لم تشهده السينما منذ أزمة جائحة كورونا، ولذلك يعد هذا الموسم الأقوى منذ سنوات.. يتميز هذا الموسم بالإفراج عن أفلام بعد فترة من الأزمات التى مرت بها، وبعرض الأفلام ذات الميزانيات الضخمة، كما يتسم أيضا بالتنوع بين الأكشن والكوميديا.. وغير حشد نجوم الشباك لبطولة أفلام الموسم، تتزين بعض الأفلام بالنجوم كضيوف شرف، ففي «ولاد رزق 3» يشارك كريم عبد العزيز، حيث كشفت الشركة المنتجة للعمل عن بعض الصور له أثناء تصوير مشاهده بالعمل، كما يشارك أحمد السقا فى فيلم «عصابة المكس» مع أحمد فهمى.

هذا الشهر سيخرج فيلم «أهل الكهف» إلى النور بعدما تعرض لعديد من الأزمات الإنتاجية، ويشارك فى بطولته خالد النبوى، غادة عادل، والفيلم من تأليف أيمن بهجت قمر، وإخراج عمرو عرفة، ويتناول قصة ثلاثة من البشر يستيقظون من نومهم بعد ثلاثة قرون، فيجدون أنفسهم فى زمن غير الزمن الذى عاشوا فيه من قبل، ويعيشون صراعا قويا مع الزمن.

ولاد رزق 3
كما يعرض فيلم «ولاد رزق 3»، والذى ينتظره الجمهور، والذى ارتبط به خاصة بعد نجاح الجزءين السابقين، حيث وعد أبطال الفيلم ومخرجه طارق العريان بجزء يعد الأقوى فى سلسلة «ولاد رزق»، وذلك من حيث مشاهد الأكشن، والتى تم تنفيذها على يد متخصصين أجانب، فضلا عن أن الفيلم تم تصوير جزء كبير منه فى السعودية.. الفيلم بطولة أحمد عز، عمرو يوسف، كريم قاسم، على صبحي، محمد ممدوح، سيد رجب، ومن إخراج طارق العريان. وتأليف صلاح الجهيني. 

فرقة الموت
ويعرض فيلم «فرقة الموت» الذى يقوم ببطولته أحمد عز أيضا خلال الموسم، ويشارك فى بطولته كل من آسر ياسين، ومنة شلبى، ومحمود حميدة، وبيومى فؤاد، وأحمد خالد صالح، وخالد كمال وآخرين، تأليف صلاح الجهينى وإخراج أحمد علاء، وتدور أحداثه حول قصة حقيقية حدثت فى صعيد مصر، خلال فترة الخمسينيات من القرن الماضى، ويظهر أحمد عز، للمرة الأولى فى مشواره الفنى فى شخصية صعيدى، كضابط شرطة قادم من الصعيد يتم تكليفه بالقبض على بعض المجرمين، فتبدأ الصراعات فى الظهور.

اللعب مع العيال
والكوميديا حاضرة بقوة فى مواجهة أفلام الأكشن، حيث يعرض فيلم «اللعب مع العيال»، وذلك وفقا لما أعلنه بطل الفيلم محمد إمام عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، وتدور أحداث الفيلم فى إطار كوميدى، ويقدم إمام شخصية مدرس تاريخ، ويشارك فى بطولة الفيلم كل من محمد إمام، باسم سمرة، أسماء جلال، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة.

الجواهرجي
ويحاول محمد هنيدى استعادة مكانته الفنية من خلال فيلم «الجواهرجى»، وذلك بعد سلسلة من الإخفاقات التى لازمته فى الفترة الأخيرة، يعقد هنيدى آمالا كبيرة على هذا العمل الذى تشاركه بطولته منى زكى، وذلك بعد 14 عاما منذ ظهورهما معا فى فيلم «صعيدى فى الجامعة الأمريكية»، والفيلم تأليف عمر طاهر وإخراج إسلام خيرى.  

عصابة المكس
ويسابق الزمن أحمد فهمى من أجل الانتهاء من تصوير فيلم «عصابة المكس»، والذى من المتوقع عرضه فى موسم الصيف، ويشاركه البطولة روبى، حاتم صلاح، أوس أوس، لبلبة، أحمد فهيم، من تأليف أمجد الشرقاوى، إخراج حسام سليمان.

جوازة توكسيك 
وتواصل ليلى علوى عروضها السينمائية بعد عودتها بفيلمين حيث يعرض لها فيلم «جوازة توكسيك» فى يوليو المقبل، وهو العمل الذى يشارك فى بطولته بيومى فؤاد وتامر هجرس وتأليف لؤى السيد وإخراج محمود كريم.

أصل الحكاية
أما فيلم «أصل الحكاية» فله طابع مختلف تماما عن الأفلام التى تعرض فى الموسم، حيث يعد من نوعية الأفلام الاجتماعية، وتدور أحداثه حول مشاكل ومظاهر اجتماعية فى إطار من الكوميديا السوداء، ويشارك فى البطولة كل من محمد ثروت، علاء مرسى، محمد محمود، كريم عفيفى، شيري عادل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة