الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء


الأحزاب تشيد بخطاب التكليف الرئاسي للحكومة الجديدة

خالد العوامي

الإثنين، 03 يونيو 2024 - 02:42 م

أشادت الاحزاب السياسية بخطاب التكليف الرئاسي للحكومة الجديدة والذي أكد علي ضرورة الاهتمام بكثير من الملفات المحورية المرتبطة بالأوضاع الاقتصادية والسياسية وأهمية بناء الإنسان ليكون علي رأس الأولويات وضرورة التركيز علي ضم الخبرات والكفاءات اللازمة لإدارة المرحلة القادمة، لتحقيق التطوير المرجو في الأداء الحكومي ومواجهة التحديات التي تواجهها الدولة.
كما أشادت الاحزاب بالجهد الذي قامت به الحكومة طوال المرحلة الماضية في ظل تحديات صعبة وتقلبات إقليمية ودولية شديدة الحرج والحساسية الأمر الذي أثر سلباً علي اقتصاديات كل دول المنطقة مشددين علي أن الحكومة مارست دورها بمنتهي الحيادية والحرفية بما حافظ علي أمن واستقرار مصر الأمر الذي يستدعي منا توجيه الشكر علي مجهوداتها السابقة .

اقرأ أيضا:مدبولي يشكر الرئيس السيسي ويعاهده على بذل أقصى الجهود لخدمة الوطن

في البداية وجه حزب حماة الوطن في بيان، الشكر لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي تقدمت باستقالتها اليوم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ويؤكد الحزب أنه بالرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي واجهت العالم، خلال الفترة الأخيرة، إلا أنها تعاملت باحترافية مع كافة الملفات، وهو ما كان سببا في تخفيف آثار وحدة هذه التداعيات على المواطنين، مضيفا إن إعادة تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، للدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة الجديدة، تأكيد على أن الحكومة قامت بواجبها على النحو الأمثل.

ويشدد حماة الوطن، على ضرورة أن يكون التشكيل الجديد للحكومة مرتكزا على العديد من العوامل التي من شأنها تقوية الاقتصاد  الوطني ليكون أكثر قوة في مواجهة الصدمات، وكذلك استكمال مسيرة البناء والتنمية في ضوء توجهات الرئيس السيسي نحو الجمهورية الجديدة.

الحركة الوطنية : الحكومة الجديدة تواجه تحديات كبيرة .. وبناء الإنسان علي رأس أولوياتها 


وفي ذات السياق وجه اللواء رؤوف السيد علي رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية الشكر إلى الحكومة السابقة والتي تقدمت باستقالتها اليوم لرئيس الجمهورية مشددً علي أن المرحلة المقبلة تتطلب جهد مضاعف من الحكومة الجديدة لتنفيذ التكليفات التي كلف بها الرئيس السيسي خاصة المتعلقة بالجوانب السياسية والاقتصادية والأمن القومي المصري وكذلك بناء الإنسان المصري الذي جاء علي أولويات التكليف الرئاسي الجديد .
وتابع اللواء رؤوف أنه لا أحد ينكر الجهد الذي قامت به الحكومة طوال المرحلة الماضية في ظل تحديات صعبة وتقلبات اقليمية ودولية شديدة الحرج والحساسية الأمر الذي أثر سلباً علي اقتصاديات كل دول المنطقة ولكن الحكومة مارست دورها بمنتهي الحيادية والحرفية بما حافظ علي أمن واستقرار مصر الأمر الذي يستدعي منا توجيه الشكر علي مجهوداتها السابقة .

وتابع رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية تصريحاته أن المرحلة القادمة ستشهد تغييرات كبيرة في الأداء والممارسة الميدانية في ضوء التكليفات الرئاسية المتعلقة بضرورة العمل علي تحسين الأوضاع الاقتصادية والارتقاء بحياة المواطن ومواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي والتركيز علي جذب الاستثمارات الخارجية والمحلية وتشجيع القطاع الخاص وضبط الأسعار ووضع حد للتضخم وفرض رقابة علي الأسواق بما يحمي المواطن من غلاء الأسعار . 

ومن جانبه وجه حزب العربي الناصري برئاسة الدكتور محمد أبو العلا، الشكر لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي تقدمت باستقالتها اليوم إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي وقال الدكتور محمد أبو العلا، إن حكومة الدكتور مصطفي مدبولي واجهت تحديات غاية في الصعوبة سواء ملفات اقتصادية أو صحية، بالإضافة إلي موقفها الصارم في العدوان علي غزة.

ورحب أبو العلا، بتكليف الرئيس عبد الفتاح السيسى، للمهندس مصطفي مدبولي، بتشكيل حكومة جديدة قادرة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق، وذلك في إطار تطوير شامل للأداء الاقتصادي للدولة في جميع القطاعات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة