جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«المستثمرات العرب» يطلب قطعة أرض لإقامة مجمع صناعات مصري روسي

عواد شكشك

الثلاثاء، 04 يونيو 2024 - 03:31 م

استقبلت د.ناهد يوسف رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بمقر الهيئة، وفد اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د.هدى يسي، للتعرف على أبرز التحديات التى تواجه المستثمرين الصناعيين وبحث آليات تعزيز التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة.


وفى بداية اللقاء، ألقت د.ناهد يوسف الضوء حول التسهيلات التى تقدمها الهيئة للمستثمر الصناعى، التى تعد مسؤولة عن تنفيذ السياسات الصناعية التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة لتحفيز وتشجيع الاستثمار في القطاع الصناعي ووضع وتنفيذ سياسات تنمية الأراضي للأغراض الصناعية وإتاحتها للمستثمرين.

اقرأ أيضاً..«المستثمرات العرب»: هناك حاجة للتعاون الاقتصادي بين الدول العربية وقارة إفريقيا


وأوضحت أن التيسيرات المقدمة تتضمن فى مقدمتها، القيام بكافة إجراءات استخراج التراخيص وتسهيل إصدارها، والعمل على تقديم خدمات الهيئة إلكترونيا مما يساهم فى اختصار الوقت والجهد، وتقديم عددا من الأدلة الاسترشادية التي صممت طبقا للمعايير العالمية ولأفضل الممارسات الدولية لتقدم للمستثمر الطريقة المثلي لكيفية تقديم الدراسات التي تخص مشروعه إلي الهيئة بمهنية عالية اختصارا للوقت وتيسيرا علي المستثمرين.

إلى جانب استخراج الموافقات البيئية والحماية المدنية للمستثمر، وتفعيل مكاتب الاعتماد المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتى بلغ عددها ١٤ مكتب لتقديم خدماتها للمستثمر.

وأشارت د.ناهد الى وجود 16 مجمع على مستوى الجمهورية، إلى جانب تواجد ١١ مطورًا صناعياً لتطوير 15 منطقة صناعية ومنطقتين خدميتين بالشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص.

من جانبها قالت د. هدى يسي ، إن اللقاء تناول أبرز التحديات التى تواجه المستثمر الصناعى ومنها موافقة الدفاع المدنى والإشتراطات المطلوبة.

وقدمت تعريف الاتحاد وأنشطته منذ تأسيسه، مشيرة إلى التعاون مع الاتحاد النسائي الروسي من خلال بروتوكول التعاون المشترك مؤخرا خلال  مؤتمر روسيا والدول الإسلامية "قمة تتارستان".

وتقدمت يسي، بطلب تخصيص قطعة أرض فى إحدى المناطق الصناعية المتاحة فى مصر، لإقامة مجمع  لصناعات المرأة الروسية والمصرية، وحتى تصبح بوابة للمنتجات المصرية الروسية لأفريقيا. 

كما تناول الاجتماع مناقشة عدد من الصناعات الاستراتيجية التي تركز عليها الهيئة خلال الفترة القادمة وتعد فرصا واعدة للاستثمار العربي المشترك.

وتقدمت هدى يسي، بدعوة رئيس هيئة التنمية الصناعية لحضور قمة "الاستثمار العربي الإفريقي والتعاون الدولى"، روابط اقتصادية صناعة سياحة تنمية مستدامة، الذي سيعقد خلال الفترة من 11 إلى 15 نوفمبر العام الحالى بمحافظة أسوان، وإلقاء كلمة حول الفرص الصناعية المتاحة أمام وفود القمة  لجذب الاستثمارات فى المشروعات الصناعية المختلفة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة