الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم


«التنمية المحلية»: برنامج تنمية الصعيد قصة نجاح وطنية في عهد الرئيس السيسي

أ ش أ

الأربعاء، 05 يونيو 2024 - 09:34 ص

أكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية الدكتور خالد قاسم، اليوم الأربعاء أن برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر تحول إلى قصة نجاح وطنية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي وأصبح نموذجا يحتذى به.

وقال المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية - في مداخلة هاتفية مع برنامج (صباح الورد) المذاع على قناة (صدى البلد) - "إن تنفيذ برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بدأ منذ عام 2018 باستثمارات مشتركة بين البنك الدولي والحكومة المصرية، وتحول البرنامج وأصبح نموذجا تشيد به المؤسسات الدولية، حيث تم إدراجه على منصة الأمم المتحدة كأحد أهم البرامج المحققة لأهداف التنمية المستدامة".

وأضاف أن برنامج التنمية المحلية فاز عام 2023 كأفضل مشروع من بين المشروعات التي تنفذ بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مؤكدا أن البرنامج يدعم التنمية الشاملة بمحافظات الصعيد لتكون أكثر جذبا للاستثمار.

وتابع: "بدأنا في مشروعاتنا بمحافظتي سوهاج وقنا ثم التعميم على أسيوط والمنيا، وامتدت المشروعات بعد ذلك إلى 10 محافظات أخرى في الصعيد"، منوها بتعاون وزارة التنمية المحلية مع شركات القطاع الخاص المصرية ووزارات الدولة المصرية لتنفيذ هذه المشروعات.

وكان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد عقد أمس اجتماعا، لمتابعة الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وذلك بحضور كل من الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وهشام آمنة وزير التنمية المحلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، وطارق محمد الفقي محافظ سوهاج، وأشرف غريب الداودي محافظ قنا وعدد من المسؤولين.

اقرأ أيضا: التنمية المحلية: «صوتك مسموع» تستقبل  802 ألف رسالة منها 129 ألف شكوى

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة