صورة تعبيرية للحجاج
صورة تعبيرية للحجاج


«قبل التفويج إلى مكة المكرمة» ..حجاج القرعة: لـ «اللواء الإسلامى» مسئولو البعثة يتسابقون لخدمتنا وضمان راحتنا على مدى الـ24 ساعة

اللواء الإسلامي

الخميس، 06 يونيو 2024 - 03:08 م

التقت جريدة «اللواء الإسلامى» بعدد من حجاج بعثة القرعة داخل حافلات التفويج، قبل تحركهم إلى مكة المكرمة، فى مشهد اختلطت فيه دموع وداع أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، وفرحة بدء مناسك الحج من خلال التوجه إلى البيت العتيق لأداء شعائر العمرة، استعدادا لتكملة المناسك والصعود إلى صعيد عرفات الله لآداء الركن الأعظم من الحج.

ومن جانبها، قالت الحاجة نبيلة محمد من محافظة كفر الشيخ، وهى تطلق (الزغاريد)، إنها سمعت كثيرا عن جودة الخدمات المقدمة ببعثة القرعة، لكنها لم تتخيل أن تكون بتلك الجودة، مشيرة إلى أن جميع مسئولى البعثة يتسابقون لخدمة الحجاج وضمان راحتهم على مدى الـ24 ساعة.

وبدوره، قال الحاج احمد مسعد من محافظة المنيا باكيا،: «الحمدلله الذى كرمنى وأنعم عليا بنعمة حج بيته الحرام، قبل أن أفابل وجه رب كريم .. أنا أبلغ من العمر حاليا 72 عاما، وصحتى ليست على ما يرام، وكنت أخشى عدم القدرة على الذهاب للمسجد النبوى الشريف بسبب بعد فندق اقامتي، لكننى عندما وصلت للمدينة المنورة، اكتشفت قرب فنادق بعثة القرعة من الحرم النبوي، ما مكننى والحمدلله من آداء الصلوات الخمس فيه والاستمتاع بالقرب من رسولنا الكريم».

اقرأ أيضًا| فى لقاء مع قائد المنطقة الجنوبية العسكرية ..شيوخ وعواقل حلايب وشلاتين يشيدون بجهود الدولة لتوفير «حياة كريمة»

وقالت الحاجة ليلى طاهر من محافظة كفر الشيخ،: «أنا أول مرة أسافر خارج مصر، وكنت أخشى التعامل بالخارج، خاصةً وأننى بمفردي، ولكننى مع بعثة حج القرعة، اكتشفت أننى لست وحدي، فجميع مسئولى البعثة من أصغرهم لأكبرهم يتعاملون معنا كأمهاتهم وشقيقاتهم، ولا يدخرون جهدا فى خدمتنا والعمل على راحتنا طوال أيام إقامتنا فى المدينة المنورة».



وبدوره، قال الحاج أبو اليزيد محمود من محافظة المنيا،:«لم أكن أتصور المعاملة والخدمة المتميزة التى يحظى بها حجاج بعثة القرعة حتى كتبها المولى عزوجل لي، ابتداء من الاستقبال الرائع بمطار القاهرة قبل السفر، ووجود واعظ لشرح مناسك الحج لنا بالمطار قبل السفر، مرورا بانهاء إجراءات الوصول بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة فى وقت قياسي، والفنادق الرائعة المواجهة للمسجد النبوى الشريف.

ومن جانبها، أشادت الحاجة سيده إبراهيم من محافظة المنيا، بجهود أعضاء بعثة القرعة بشكل عام، وبالشرطة النسائية وطبيبات قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية بوجه خاص، 
تجدر الإشارة إلى أن بعثة القرعة نجحت هذا العام، فى التعاقد مع شركة من أكبر شركات النقل بالمملكة العربية السعودية؛ لتوفير حافلات حديثة مكيفة، ومجهزة على أعلى مستوى، ومزودة بدورات مياه، وكذلك جهاز تحديد المواقع الجغرافية "جى بى إس"؛ لنقل الحجاج فيما بين المدينة المنورة ومكة المكرمة والعكس.

هذا وقد أعلن اللواء مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية رئيس بعثة الحج الرسمية بدء عمليات تفويج حجاج بعثة القرعة من المدينة المنورة الى مكة المكرمة.

وأوضح - فى تصريح خاص لجريدة اللواء الإسلامى - أنه تم تفويج الحجاج، والذى وصل إلى المدينة المنورة ، وقضوا خمسة أيام بجوار الرسول الكريم، فيما سيتم تفويج باقى الحجاج تباعا خلال الأيام المقبلة.

وحرصت «اللواء الإسلامى» على رصد ومتابعة منظومة تفويج حجاج القرعة، والتى بدأت من خلال قيام مسئولى غرفة عمليات البعثة بالمدينة المنورة، بإعداد كشوف الحجاج، وتوزيعها على الحافلات الحديثة التى تم التعاقد عليها؛ لضمان راحة الحجيج، ثم القيام بإعلانها للحجاج بفنادق إقامتهم قبل عملية التفويج ب48 ساعة، حتى يعلم كل حاج رقم الحافلة الخاصة به.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة