كريستيان أصلاني
كريستيان أصلاني


أصلاني يبحث عن ظهور مميز في أمم أوروبا

وكالات

السبت، 08 يونيو 2024 - 01:08 م

يتمنى كريستيان أصلاني، لاعب المنتخب الألباني لكرة القدم، أن يظهر بشكل مميز في أول بطولة رسمية كبرى يشارك بها مع منتخب بلاده، عندما يشارك في بطولة أمم أوروبا التي تقام خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو بألمانيا.

ولا يملك المنتخب الألباني أي إنجازات في البطولات العالمية حيث شارك مرة واحدة فقط في بطولة أمم أوروبا كانت في نسخة 2016، ووقتها حقق أول انتصاراته أمام المنتخب الروماني.

ويأمل أصلاني، لاعب وسط إنتر ميلان، أن يقود المنتخب الألباني لتحقيق نتائج متميزة في مشاركته الثانية بالبطولة، حيث يأمل بعبور دور المجموعات والوصول لأبعد دور ممكن.

ولد أصلاني في التاسع من مارس 2002 في ألباسان لأبوين ألبانيين وسرعان ما انتقلت العائلة إلى بمدينة بوتي الإيطالية بإقليم توسكانا، حيث بدأ مسيرته بأحد الأندية الصغيرة هناك وهو يبلغ 5 أعوام.


بدأ كريستيان أصلاني مسيرته الاحترافية مع فريق إمبولي الإيطالي في 13 يناير 2021، حينما شارك في مباراة بكأس إيطاليا أمام نابولي.

وسطع نجم أصلاني مع فريق إمبولي في موسم 2021 / 2022 وأصبح لاعبا أساسيا حيث شارك في 23 مباراة بالدوري سجل خلالها هدفا وحيدا، كما خاض 3 مباريات في الكأس.

تألق أصلاني مع إمبولي في هذا الموسم جذب أنظار مسؤولي إنتر ميلان، لينتقل للفريق الإيطالي العريق يوم 29 يونيو 2022 مقابل 12 مليون يورو، كإعارة مع تعهد إنتر ميلان بشراء اللاعب عقب نهاية فترة الإعارة.

وتوج أصلاني بأول ألقابه مع إنتر ميلان يوم 13 يناير 2023، عندما حصد لقب كأس السوبر الإيطالي، بعد فوز إنتر ميلان على غريمه التقليدي ميلان بثلاثية نظيفة، علما بانه شارك كبديل في هذه المباراة.

وبدأ أصلاني مسيرته الدولية في يونيو 2021 حيث شارك للمرة الأولى مع المنتخب الألباني تحت 21 عاما في مباراة ودية أمام المنتخب البلجيكي.

وكان بإمكان أصلاني أن يلعب مع المنتخب الإيطالي خاصة وأنه يحمل الجنسية الإيطالية بعدما عاش في البلاد منذ أن كان صغيرا، ولكنه اختار اللعب للمنتخب الألباني في النهاية.

وشارك أصلاني للمرة الأولى مع المنتخب الألباني يوم 26 مارس في مباراة ودية أمام المنتخب الإسباني، حيث شارك كبديل في المباراة التي خسرها المنتخب الألباني 1 / 2.

في المجمل لعب أصلاني في 18 مباراة مع المنتخب الألباني سجل خلالها هدفين فقط.

ويأمل أصلاني أن يقود المنتخب الألباني في يورو 2024 لتحقيق إنجاز غير مسبوق خاصة بعد تحقيق نتائج مذهلة في التصفيات حيث احتل صدارة المجموعة الخامسة برصيد 15 نقطة، جمعها من الفوز في 4 مباريات والتعادل في 3 والخسارة في واحدة.

وستكون الفرصة متاحة أمام أصلاني لكتابة تاريخ جديد للمنتخب الألباني في هذه البطولة خاصة وأن الجيل الحالي يضم العديد من اللاعبين المميزين يأتي على رأسهم أرماندو بروخا، والحارس وتوماس ستراكوشا، وإرنست موكي وبيرات دجيمسيتي، قائد الفريق الحالي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 

مشاركة