الرصيف العائم في قطاع غزة - أرشيفية
الرصيف العائم في قطاع غزة - أرشيفية


الامم المتحدة تعلق عملياتها عبر الرصيف الاميركي العائم

أ ف ب

الإثنين، 10 يونيو 2024 - 10:22 م

 

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة، اليوم الاثنين 10 يونيو، أن برنامج الأغذية العالمي المسؤول عن نقل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأميركي العائم، علق عملياته لتقييم الوضع الأمني.


وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أخبرنا زملاؤنا في برنامج الأغذية العالمي أننا نعلق العمليات موقتا على الرصيف العائم حتى يتم إجراء تقييم أمني لضمان سلامة موظفينا وشركائنا".

وردا على سؤال حول أسباب هذا القرار أشار إلى العملية الإسرائيلية السبت لتحرير أربعة رهائن في النصيرات والتي خلفت بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، 274 شهيدا و698 جريحا.

وقال "رأينا جميعنا ما حدث في غزة في نهاية الأسبوع الماضي وشاهدنا بعض التقارير الإعلامية وأخذنا علما بالتصريحات العلنية الصادرة عن القيادة المركزية الأميركية والتي أكدت أن الرصيف لم يستخدم في العملية التي نفذتها القوات الإسرائيلية لتحرير الرهائن".

وأضاف "أعتقد أنه من الطبيعي بعد مثل هذه العملية التي تسببت بسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، أن يقرر زملاؤنا في المجال الإنساني التعليق لفترة لتفقد الوضع" معربا عن الأمل في استئناف العمليات "في أسرع وقت ممكن من جانبنا".

وأعلن الجيش الأميركي السبت أنه استأنف تسليم المساعدات الإنسانية من الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة على ساحل غزة وتضرر بسبب عاصفة في نهاية مايو الماضي.

لكن المتحدث باسم البنتاغون قال الاثنين إن الأمواج العاتية لم تسمح بإنزال المساعدات يومي الأحد والاثنين، على أمل استئنافها الثلاثاء.

وبمجرد تفريغ الشحنات، يكون برنامج الأغذية العالمي هو المسؤول عن ارسال الشاحنات إلى مستودعاته حيث يتم بعد ذلك وضع المساعدات في تصرف وكالات الأمم المتحدة أو المنظمات غير الحكومية لتوزيعها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

 

 

 

 
 
 
 


 

مشاركة