كتلة هوائية شديدة الحرارة
كتلة هوائية شديدة الحرارة


الأرصاد: كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب البلاد.. والذروة في هذا الموعد 

حنان عز الدين

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 - 08:22 ص

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من اليوم الثلاثاء 11 يونيو من المتوقع ارتفاع فى درجات الحرارة تدريجياً كبداية لموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة لتأثر البلاد بكتلة هوائية شديدة الحرارة وسيطرة مرتفع جوي بطبقات الجو العليا والذي بدوره يعمل على حبس الحرارة على سطح الأرض .

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية تبلغ ذروة هذه الحالة يوم الخميس 13 يونيو وحتى يوم السبت 15 يونيو لتتخطى العظمى على القاهرة 40 درجة مئوية.

وناشد خبراء الأرصاد الجوية المواطنين بضرورة اتباع عدة نصائح للوقاية و الحفاظ على صحتهم وهى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس و الإكثار من تناول السوائل وخاصة المياه .

و كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتبار من اليوم الثلاثاء 11 يونيو تشهد البلاد إرتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة كبداية لموجة شديدة الحرارة علي أغلب الأنحاء. 

الأرصاد تحذر المواطنين من حالة الطقس خلال الساعات القادمة

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس حتى السبت 15 يونيو 2024 يسود طقس حار على شمال البلاد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأفاد خبراء هيئة الأرصاد الجوية بينما يكون حالة الطقس وفقا للنماذج معتدل ليلاً على أغلب الانحاء مائل للحرارة علي جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وعن توقعات الظواهر الجوية المتوقعة المصاحبة لحالة الطقس خلال  تلك الفترة من المتوقع نشاط ابرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة