الأسماك النافقة تغطى سطح بحيرة فى المكسيك
الأسماك النافقة تغطى سطح بحيرة فى المكسيك


الأسماك النافقة تغطي سطح بحيرة في المكسيك بسبب الجفاف وموجة الحر

آلاء اليمانى

الثلاثاء، 11 يونيو 2024 - 02:47 م

غطت الأسماك سطح بحيرة في المكسيك بعد فترة جفاف طويلة أدت إلى انخفاض مستويات المياه بشكل خطير.


لقد طفت آلاف الأسماك الميتة على سطح بحيرة بوستيلوس بالقرب من بلدة أناواك في تشيهواهوا بشمال المكسيك خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما ذكرت رويترز، وصرح المسؤولون بأن درجات الحرارة وصلت هناك إلى 40 درجة مئوية بعد فترة جفاف طويلة.

 

اقرأ أيضا|المكسيك تسعى إلى حظر علاج يتعلق بتغيير الجنس ويثير جدلاً

ويعاني ما يقرب من 90% من المكسيك من شكل من أشكال الجفاف، وهو أعلى معدل منذ عام 2011، وقد تضررت ولاية تشيهواهوا بشدة بشكل خاص حيث اجتاح الجفاف معظم أراضيها.


وكانت المياه في البحيرة أقل بكثير لتعيش فيها الأسماك، وكانت المياه المتبقية ذات نوعية رديئة، وفقا لإيرما دي لا بينا، رئيس قسم البيئة في مدينة كواوتيموك.

 

وأوضحت دي لا بينا: بأنه عند انخفاض كمية المياه، تصبح الملوثات أكثر تركيزا، وبالتالي فهي تؤثر أيضا على الأنواع التي تعيش، كما حدثت نفوق جماعي للأسماك في المنطقة في السنوات السابقة عندما جفت البحيرة وتقطعت السبل بالأسماك، إضافة إلى أن الماشية، بما في ذلك الأبقار والحمير، تهلك أيضًا بسبب انخفاض السدود ونضال المزارعين لتأمين المياه.

 

وأشار شاول سوساميدا، رئيس مجتمع أناهواك: بأن كل ما يتم الاحتياج إليه هو الدعم، خاصة مع الإمكانيات التي لديهم فيما يتعلق بمشكلة صحية.

 

وحسب ما صرح به أحد خبراء الأرصاد الجوية، فمستويات المياه منخفضة بشكل خطير هناك، والمنطقة لم تشهد أي هطول أمطار كبير منذ عدة سنوات. 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة